غدا اختتام موسم زيارة الهدار بالقطن.. أمين عام محلي القطن: شكلنا لجنة لإدارة الموسم ولوضع برامج تشمل فعاليات وأنشطة متعددة

> القطن «الأيام» محمد الحداد:

> تختتم يوم غد الخميس فعاليات موسم زيارة القطن المعروفة بزيارة السيد عمر بن محمد الهدار التي تقام لأكثر من 150 عاما، حيث يقام خلال الموسم سوق تجاري لعرض وتسويق المنتوجات الحرفية والمشغولات اليدوية والحلويات والمكسرات وألعاب الأطفال والأقمشة الجاهزة والأواني المنزلية والمفروشات والأخشاب المحلية وخدمات المطاعم والبوفيهات، إلى جانب أسواق للإبل والأغنام والسيارات وأسواق الحراج لبيع المواد الراكدة المختلفة، إضافة إلى فعاليات وأنشطة متعددة.

وفي تصريح لـ «الأيام» أشار الأخ م. حسن باسواد الأمين العام لمجلس القطن المحلي رئيس لجنة الزيارة قائلا:«في إطار اهتمام السلطة المحلية بالموروث الثقافي والتقليدي، وإحياء موسم الزيارة التي امتدت على مدى 150 عاما وأكثر شكلت لجنة لإدارة الموسم من قبلنا والأشغال العامة والطرق لوضع برامج تشمل فعاليات وأنشطة متعددة، تجارية، ثقافية، رياضية، وأمسيات شعرية وفنية، حيث بدأت أول الفعاليات بالمطلع السنوي الشبواني الخميس قبل الماضي، بمشاركة وكيل المحافظة لمديريات الوادي والصحراء ووزير النفط والمعادن الأسبق وعدد من المسئولين».

وأضاف: «إن ما يميز احتفال الموسم مبادرة السلطة بتكريم الشخصيات والتجار ورجال الأعمال، وكل من أسهموا في مشاريع التنمية بالمديرية».

وأكد أن أعدادا كبيرة من الزوار من محافظات مختلفة ستتوافد إلى السوق التجاري الذي يضم أكثر من 200 خيمة (بساط شعبية)، وتوافر خدمات الماء والكهرباء وعربات الإطفاء لمواجهة الكوارث والحماية الأمنية».

ودعا في ختام تصريحه إلى «إيلاء اهتمام أكبر من قبل السلطة المحلية بالمحافظة لدعم مثل هذه الأنشطة والفعاليات لترسيخ الروابط الاجتماعية بين أبناء المحافظات، وتفاعل التجار والغرفة التجارية لتنظيم المعارض والأسواق، ومشاركة جمعيات الفنانين واتحاد الأدباء لاستغلال الموسم، وتحريك الجانب الثقافي والفني».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى