أول معرض دولي تنظمه الهيئة العامة للكتاب بالتعاون مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت

> «الأيام» متابعات:

> برعاية كريمة من قبل فخامة الأخ رئيس الجمهورية- حفظه الله- تنظم الهيئة العامة للكتاب بالتعاون مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت معرض الكتاب الدولي الأول في المكلا.

وفي تصريح للدكتور فارس السقاف رئيس الهيئة العامة للكتاب، أوضح فيه أن الاستعدادات النهائية لافتتاح المعرض جاهزة، وأن الهيئة قد انتهت من وضع اللمسات الأخيرة لتدشين المعرض الذي سينطلق في 13 من الشهر الجاري، ويستمر عشرة أيام، ويحتضنه خور المكلا.

وأكد الدكتور السقاف أن دور نشر عربية ومحلية كبيرة ومعتبرة ستشارك في المعرض بعناوين وإصدارات جديدة وحديثة وفي مختلف المجالات العلمية والدينية والسياسية والاقتصادية والثقافية، وأن جناحا خاصا سيكون للأطفال مزودا بكافة احتياجات الأطفال من كتب وسيديهات وغيرها من الوسائل العلمية الحديثة.

وأشار الدكتور السقاف إلى أن اتجاه الهيئة نحو إقامة المعارض المختلفة للكتاب بالمحافظة سيكون تقليدا سنويا تلتزم الهيئة بإقامته في عدد من المحافظات، وأن معرض المكلا سيكون باكورة الهيئة التي ستسير بها إلى كافة المحافظات تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ رئيس الجمهورية التي تقضي بإيصال الكتاب إلى جميع المدن والمديريات والقرى اليمنية.

وأن الهيئة قد قطعت شوطا كبيرا في تنفيذ برنامج الأخ رئيس الجمهورية، ومنه افتتاح العديد من المكتبات في المحافظات والمديريات، وتوزيع الكتب ونشرها في كافة المكتبات الجامعية والمدرسية.

ودعا في ختام تصريحه الآباء والمهتمين وأصحاب الجامعات الحكومية والخاصة إلى اقتناء الكتاب، باعتبار أن المعرض فرصة ثمينة وغالية، وقد اختصر المسافات الكبيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى