مشايخ يافع بوادي حضرموت يعلنون تنصيب الشيخ جمال بن هرهرة

> القطن «الأيام» محمد الحداد:

> أقيم بالمصنعة منطقة حويلة بمديرية القطن ظهر أمس حفل خطابي لإعلان تنصيب الشيخ جمال ناصر محسن بن هرهرة شيخا لقبائل يافع بوادي وصحراء حضرموت.

وفي الحفل الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم رحب الشيخ رشيد بن هرهرة شيخ قبيلة آل بن هرهرة بالحضور ومشاركتهم أفراحهم، ثم تلا إعلان وثيقة التنصيب من مشايخ وأعيان قبائل يافع بالوادي والصحراء بالإجماع، وتوقيعهم على البيعة ومباركتها.

وألقى م.حسين باسواد الأمين العام لمجلس القطن المحلي كلمة حيا فيها التجمع، وأكد مساندة السلطة المحلية والمجلس المحلي وتعاونها مع الجميع، مشيدا بخبرة الشيخ جمال وتحمله عددا من المسئوليات في خدمة المجتمع.

كما قرئت في الحفل برقية عزاء ومواساة للشيخ عبدالرب النقيب بوفاة الفقيد الوزير السفير علي عبداللاه عاطف مدير مكتب مستشار رئيس الجمهورية الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام، وتمنياتهم بالشفاء العاجل للمصاب سالم محمد سلمان. وعبرت البرقية عن إدانتهم واستنكارهم لمثل هذه الأفعال الإجرامية، وطالبوا الدولة الكشف والقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة. ودعا الشيخ عبدالله صالح الكثيري شيخ مشايخ قبائل آل كثير إلى تكاتف وتعاون الجميع ومباركتهم للشيخ جمال، وقال:«لن أقول لك هنيئا بل أعانك الله».

مشيرا إلى أن «عددا من الصعاب والمهام تقف أمام الجميع، وبتماسكنا سنتمكن من تخطيها على طريق الخير والصلاح».

من جانبه أكد الشيخ جمال بن هرهرة عقب تنصيبه أن «قبائل يافع جزء من المجتمع تدعو وتنادي إلى التآخي والتلاحم والتراحم والتسامح والتعاون مع جميع الشرائح والجهات الرسمية لخدمة الصالح العام، وتدين وتندد العنف بكل أنواعه والتعصب والفتن والجهل، وتؤكد ولاءها للوحدة والاستقرار والأمان الذي يحقق التنمية الشاملة، ومساندتنا ومساهمتنا للقضايا العادلة لتحقيق المطالب المشروعة، وجعل مبدأ الحوار والتفاهم لحل القضايا كخيار أولي».

وألقى الشاعر رشيد خميس لرضي قصيدة بالمناسبة.

حضر الحفل الشيخ يحيى باجري وكيل محافظة الحديدة وجمعان بارباع مدير عام النفط والمعادن بالوادي والصحراء، والشيخ سالم حسين السعدي شيخ يافع بساحل حضرموت وعدد من مشايخ وقبائل وأعيان حضرموت وجمع من المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى