مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل في لحج: اللجنة النقابية لمستشفى ابن خلدون غير مشهرة وغير مستوفية شروط الاعتراف بها

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» تعقيبا من الأخ حسن علي أحمد كندش مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل محافظة لحج.

حول الخبر الذي جاء في عددها رقم (5447) الصادر يوم الأحد الموافق 2008/7/6 تحت عنوان (اللجنة النقابية لمستشفى ابن خلدون في الحوطة تحصل على الاعتراف الرسمي من قبل الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن في لحج) أوضح أن اللجنة النقابية بمستشفى ابن خلدون حصلت مؤخرا على حكم من محكمة الحوطة الابتدائية ضد مكتب الشؤون الاجتماعية وفرع الاتحاد وإدارة المستشفى.. وعملا بحق الرد نورد ما جاء فيه: «نحيطكم علما أن الدعوى تم رفعها ضد مكتب الشؤون الاجتماعية فقط، ولم ترفع ضد فرع الاتحاد العام وإدارة المستشفى.. كما أن ذلك الحكم الصادر أعطى الحق للمدعين بتشكيل لجنة نقابية لهم وفقا للقانون، وإلزامهم القيام بالإجراءات القانونية للتسهيل والإشهار للجنة النقابية، بتحقيق الاشتراطات القانونية المنصوص عليها في قانون النقابات ودليل خدمات وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل (نرفق نسخة من الحكم)، الأمر الذي جعل المدعين بعيدين عن دائرة الشرعية، وبالتالي عدم الاعتراف بهم إلا بعد استيفائهم الشروط والإجراءات القانونية.

كما أن رئيس اتحاد النقابات في محافظة لحج لم يوقع على محضر الاعتراف المزعوم ولم يختم المحضر.. وأن رئيس لجنة الرقابة لم يوقع على المحضر هو الآخر.

وبهذا تكون اللجنة النقابية المشكلة غير مشهرة قانونا وغير مستوفية لشروط الاعتراف بها من قبل مكتب الوزارة، ونحن لسنا ضد تشكيل أية نقابة في المحافظة، ولكن لابد من المرور بالإجراءات القانونية اللازمة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى