الملتقى الوطني الأول للمبدعات الابداع رسالة الفتاة في مسار التنمية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> برعاية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح تنظم وزارة الشباب والرياضة الملتقى الوطني الأول للمبدعات اليمنيات خلال الفترة من 15 - 20 يوليو الجاري في العاصمة صنعاء.

الملتقى يقام تحت شعار (الإبداع رسالة الفتاة في مسار التنمية)، وهو يشكل محطة هامة في عمل وزارة الشباب والرياضة الموجه للفتاة والمرأة اليمنية، في سياق التوجهات الوطنية العامة الملتزمة بالقيم الدينية والإنسانية النبيلة في المجتمع.

وحول الملتقى خصت الأخت نورا علوي الجروي المدير العام للإدارة العامة للمرأة بوزارة الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة للملتقى «الأيام» بالتصريح التالي:

«يشارك في الملتقى 320 فتاة من جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى جزيرة سقطرى..وسيكون للملتقى برنامج واسع يشمل فعاليات تنافسية، دينية، فكرية وثقافية، وإبداعية، مجالاته (القرآن الكريم، القصة، الشعر، الموسيقى، الغناء، الفن التشكيلي، والموروث الشعبي».

وأشارت الأخت نورا إلى «أن الوزارة واللجنة المنظمة قد شكلا لجان تحكيم من المعنيين لتقييم المشاركات واختيار المتميزات وتكريمهن، وأن الملتقى سيشهد افتتاح معرض للفنون التشكيلية لحوالي 200 لوحة من إبداع الفتيات، وعددا من المعارض التي تمثل الموروث الشعبي في كل محافظة من محافظات الجمهورية، وستدخل المعارض في منافسة حيوية لاختيار أفضل معرض».

وعبرت عن تقديرها لاهتمام «الأيام» المستمر بنشاط المبدعين.

وعلمت «الأيام» أن لقاءات الملتقى الإبداعي للفتيات ستتقدم للجهات المسؤولة في الوزارة والحكومة بعدد من التوصيات التي ستخدم مسيرة الإبداع للفتيات في الاتجاه الذي يعزز مشاركة الفتاة والمرأة اليمنية في صناعة أفكار تنمية الوطن والمجتمع، والمشاركة في استلهام المسارات الوطنية الملبية لتحقيق شراكات مجتمعية متعددة واسعة لتنفيذ خطط التنمية المختلفة».

وعلى صعيد آخر أكد الأخ عزيز الماوري، نائب رئيس اللجنة المنظمة الأمين العام للجنة الثقافية بالوزارة أن «الملتقى جزء نوعي جديد في مسار إبراز الإبداع والمبدعين في نشاط وزارة الشباب والرياضة في الجانب الثقافي الذي له أشكال متعددة على مستوى المركز والمحافظات..واليوم تجرى فعالية الملتقى ضمن العديد من النشاطات والفعاليات المكرسة ليوم الديمقراطية (17 يوليو) بقيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح».

الأخ محمد سعيد سالم المدير العام للإعلام بالوزارة رئيس المركز الإعلامي أفاد «الأيام» بخلفيات الملتقى، مؤكدا أنه «يشكل توجها نوعيا موازيا لملتقى الإبداع الأول الذي نظمته الوزارة قبل أقل من عام بتوجيه من قيادة الوزارة وعلى رأسها الوزير عباد، بهدف إحياء الإبداعات ومواهب المبدعين التي تنتشر على مستوى الوطن، وأكثرهم الفائزون والفائزات بجوائز رئيس الجمهورية للشباب».

وأشار إلى أن «أن إقامة الملتقيات الإبداعية على هذا المستوى المتعدد والمتنوع هدفه استنهاض روح المواصلة لدى المبدعين والمبدعات في الخلق والإبداع والتنافس، وتطوير مكونات الإبداع لديهم لتعزيز دور كل الشباب في التنمية وبناء الوطن».

وأشاد رئيس اللجنة الإعلامية بجهود اللجنة المنظمة وبالدعم المقدم من الوزير عباد، والوزارة..مشيرا إلى أن إبراز نجاحات المبدعين والمبدعات سيشمل عدداً من الفعاليات من نوع مماثل خلال الشهر الجاري منها: تكريم أبطال الرياضة اليمنية الذين حققوا نجاحات في منافسات عربية وقارية ودولية في المشاركات الأخيرة، وكذا تدشين نشاط المراكز الصيفية للعام الحالي على مستوى محافظات الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى