صيف سوري فني ساخن يبدؤه خوليو ويتوسطه زياد الرحباني ويختمه مارسيل خليفة

> دمشق «الأيام» د.ب.أ:

> قالت الدكتورة حنان قصاب حسن الأمين العام لاحتفالية (دمشق عاصمة للثقافة العربية) إن الأمانة العامة أنهت اللمسات الأخيرة للاتفاق مع الموسيقار اللبناني زياد الرحباني من أجل عقد عدة حفلات في منتصف أغسطس المقبل في قلعة دمشق. وقالت حسن في تصريحات إعلامية نقلتها وسائل إعلام سورية محلية إنه «خلال اليومين المقبلين سيتم التوقيع النهائي مع الفنان الرحباني لإقامة أربع حفلات أو أكثر بدءا من 15 أغسطس في قلعة دمشق الأثرية».

وأكدت الأمين العام لاحتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية أن «هناك اتفاقات مبدئية مع عدد كبير من الفنانين العرب والعالميين، بينهم جوليا بطرس وجوني كليك والشاب فضيل خلال الفترات القادمة، بالإضافة لعدد من الأسماء الأجنبية والعربية المهمة».

وأكدت قصاب حسن أن دمشق استضافت الأسبوع الماضي الموسيقار والفنان مارسيل خليفلة بدعوة خاصة، وتم الاتفاق المبدئي معه على أن يكون له حفلات في دمشق أواخر الخريف المقبل.

واشتكت المسئولة السورية خلال حديثها لوسائل الإعلام من «عدم وجود مسارح أو قاعات كبيرة في سوريا تتسع لعدد كبير من الحضور». وقالت إننا نعاني من أزمة «مكان» يتسع لآلاف الأشخاص.

وكشفت قصاب حسن أن «مفاوضات تجري مع الفنانة فيروز لاستضافة إحدى مسرحياتها من جديد في سوريا»، بعد أن كانت استضافتها الأمانة العامة في الربيع الماضي، حيث قدمت مسرحية صح النوم.

ونفت قصاب حسن أن يكون هناك «أي حوار أو مفاوضات أو اتفاق» مع الفنانة اللبنانية الشهيرة ماجدة الرومي، حيث اعتبرت أن هذا ليس مطروحا الآن. ويصل إلى دمشق الفنان العالمي خوليو إغلاسياس لإقامة حفل على مدرج بصرى الأثري 100كم جنوبي دمشق. وختمت حسن حديثها لوسائل الإعلام بقولها «الحمدلله لدينا صيف سوري فني ساخن هذا العام».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى