د. عبدالعزيز طرموم في رحاب الخالدين

> عدن «الأيام» خاص:

> انتقل إلى جوار ربه بمدينة جازان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة في العاشرة من مساء أمس الأول المغفور له بإذن الله تعالى الدكتور عبدالعزيز عبدالله طرموم عن عمر ناهز السادسة والستين عاما، بعد مرض عضال لازمه في العامين المنصرمين.

وبعد عودته من رحلة علاجية في جمهورية الهند، بعد نصيحة من الأطباء بالعودة إلى وطنه، أصر رحمه الله على أداء العمرة، وشد الرحال إلى الأراضي المقدسة، وقد أقعده المرض ونزل عند نجله الدكتور سند في جازان، وانتقل إلى مكة المكرمة لأداء العمرة، وعاد إلى جازان ليلقى ربه مساء أمس الأول، وسيوارى جثمانه الثرى الطاهر ثرى مكة المكرمة فجر هذا اليوم الخميس.

الدكتور عبدالعزيز طرموم من مواليد عدن عام 1942، وتلقى فيها كل مراحل دراسته الابتدائية، وعمل بعد ذلك مدرسا في مدرسة السيلة الابتدائية قبل أن يغادر إلى بريطانيا، حيث نال درجة البكالوريوس، وعاد إلى أرض الوطن ليعمل في البنك الشرقي البريطاني في عدن، ثم التحق بشركة (ويني موري) البريطانية التي كانت تتولى فحص الحسابات وإعداد الحسابات الختامية لكل البنوك العاملة في عدن.

التحق بعد ذلك بالخدمة المدنية الحكومية، حيث عمل في البداية في إدارة فحص الحسابات العامة AUDIT، ثم انتقل إلى وزارة المالية ضمن الصف القيادي للوزارة بعدها غادر إلى الهند، حيث حصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في العلوم المالية، وعاد بعد عام 1986 إلى صنعاء والتحق بجامعة صنعاء، حيث عمل أستاذا للعلوم المالية حتى تقاعده عام 2007.

الفقيد طرموم من مؤسسي حزب التجمع الوحدوي اليمني بعد قيام دولة الوحدة مع زملائه عمر الجاوي ومحمد عبده نعمان وخالد فضل منصور وغيرهم، يرحمهم الله جميعا.

الفقيد طرموم متزوج من ابنة المرحوم حسن عمر زيد، وله منها ولدان أحدهما الدكتور سند.

يتقدم الناشران هشام وتمام باشراحيل وأسرة تحرير «الأيام» إلى آل طرموم وآل زيد وآل سنكر بأحر التعازي القلبية، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد فقيدهم الغالي أبا سند بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

وأصدرت الأمانة العامة لحزب التجمع الوحدوي اليمني بيان نعي.. «تنعى الأمانة العامة والهيئة العليا لحزب التجمع الوحدوي اليمني إلى الشعب اليمني وقواه الوطنية الشخصية الوطنية والاجتماعية د.عبدالعزيز عبدالله طرموم، الذي وافته المنيه أمس الأول في السعودية إثر مرض عضال ألم به.

إن رحيل د.طرموم يعد خسارة فادحة للوطن ولحزب التجمع الوحدوي الذي كان د.طرموم أحد مؤسسيه الأوائل، وقيادة التجمع الوحدوي وقواعده إذ تعزي أسرة الفقيد طرموم فإنها تسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وعظيم مغفرته وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى