كأس الاتحاد الأفريقي.. قمتان عربيتان ساخنتان أبرزها الترجي - النجم الساحلي

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
يشهد ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم مواجهتين عربيتين ساخنتين، الاولى بين الغريمين التقليديين الترجي الرياضي التونسي ومواطنه النجم الساحلي، والثانية بين أولمبيك خريبكة المغربي والمريخ السوداني وصيف بطل النسخة الاخيرة.

ويعرف الدور ثمن النهائي مشاركة 9 فرق عربية هي فضلا عن الترجي والنجم الساحلي وأولمبيك خريبكة والمريخ، الصفاقسي حامل اللقب والنادي الافريقي التونسيان وحرس الحدود المصري وشبيبة القبائل الجزائري والاتحاد الليبي.

ولن تكون مواجهات الفرق العربية الأخرى سهلة، فشبيبة القبائل سيلاقي أستر دوالا الكاميروني، والاتحاد سيلعب مع أشانتي كوتوكو الغاني، فيما يحل حرس الحدود ضيفا على ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، ويستضيف الصفاقسي بلاتينيوم الجنوب أفريقي، والنادي الافريقي دجوليبا المالي.

في المباراة الاولى، يلتقي الغريمان التقليديان الترجي والنجم الساحلي في مواجهة ساخنة لبلوغ الدور ربع النهائي (دور المجموعات).

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين الساعيين إلى الذهاب بعيدا في الدورة، فالنجم الساحلي يطمح إلى تعويض فقدانه لقب مسابقة دوري أبطال افريقيا وخروجه خالي الوفاض محليا، فيما يأمل الترجي إلى استعادة أمجاده القارية.

وتعتبر المباراة ثأرية بالنسبة إلى النجم الساحلي خصوصا وأنه خسر أمام الترجي 1-2 في نهائي الكأس المحلية قبل أسبوعين.

من جهته، يخوض أولمبيك خريبكة اختبارا لا يخلو من صعوبة أمام المريخ وصيف بطل المسابقة في سعيه إلى تعويض خروجه من مسابقة دوري الأبطال.

ويمني الفريق المغربي النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوز كبير يؤمن له خوض مباراة الإياب بارتياح كبير خصوصا وأنه يعرف جيدا بأن الفريق السوداني صعب المراس على أرضه وبين جماهيره.

في المقابل، يلعب النادي الصفاقسي حامل اللقب على أرضه وبين جماهيره أمام بلاتينيوم ستارز الجنوب أفريقي في امتحان عسير.

ويعول الصفاقسي كثيرا على مباراة الذهاب لتحقيق نتيجة إيجابية تفاديا لأي مفاجأة في مباراة الإياب.

من جهته، يسعى شبيبة القبائل والاتحاد والنادي الافريقي إلى استغلال عامل الضيافة للتخلص من عقبات استر دوالا واشانتي كوتوكو ودجوليبا.

ويحل حرس الحدود المصري ضيفا على ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي.

وأكد المدير الفني لحرس الحدود طارق العشري أنه سيحاول استغلال اندفاع لاعبي صنداونز لإيجاد فجوة في دفاع أصحاب الأرض ومباغتة مرماه بهدف مبكر.

وطالب العشري لاعبيه بضرورة التحلي بالصبر بالروح القتالية للاستحواذ على الكرة والتمرير بسرعة للتحول من الدفاع إلى الهجوم الخاطف وذلك بالاعتماد على الثلاثي أحمد عبد الغني وعبد الحميد بسيوني وأحمد عيد عبدالملك.

وأضاف أن تخطي عقبة صنداونز في مباراة اليوم السبت سيعطي دفعة معنوية للفريق في الفوز بمباراة الاياب.

ويلعب أيضا انتركلوب الانغولي مع ماونت كاميرون الكاميروني وتقام مباريات الاياب بين 25 و27 يوليو الحالي.

أبوتريكه لن يلحق بمباراتي الزمالك..ومتعب يطير إلى انجلترا

تأكد عدم لحاق محمد أبوتريكة، لاعب وسط الفريق الكروي الأول، بمباراة الزمالك المقبلة في البطولة الأفريقية، بعدما أكدت الفحوصات التي أجراها له الخبير الألماني إيمهوف عدم جاهزيته للمشاركة في المباريات الرسمية قبل أسبوعين على الأقل، مما يضعف فرصته أيضاً في اللحاق بمباراة الزمالك الثانية في كأس السوبر المحلية، والمقررة يوم 27 من شهر يوليو الجاري.

وحذر إيمهوف اللاعب من مخالفة تعليماته، وطالبه بضرورة توخي الحذر في تنفيذ البرنامج التأهيلي الجديد، الذي حدده له ويتضمن زيادة الأحمال بصورة تدريجية، لتقوية عضلات الركبة التي تعاني ضعفاً من جراء الراحة السلبية الطويلة، التي قضاها اللاعب بعيداً عن الملاعب، بسبب بطحة الركبة التي أصابته منذ فترة، نتيجة تعجله العودة للمستطيل الأخضر..وقد بدأ أبو تريكه في تنفيذ برنامجه الجديد اعتباراً من أمس الجمعة تحت إشراف البرتغالي فيدالجو، مخطط أحمال الفريق، من جهة ثانية، يغادر عماد متعب القاهرة متوجهاً إلى مدينة بريستول سيتي الانجليزية، لإجراء بعض الفحوصات الطبية، بعد حصوله على تأشيرة السفر من السفارة الانجليزية.

ووفقاً لأحمد الرفاعي، وكيل الشركة الانجليزية لوكالة اللاعبين، فإن جهوداً بذلت لإقناع المدير الفني لبريستول سيتي بمشاهدة اللاعب، بعد أن استشعر عدم رغبته في اللعب للفريق.

وفي حالة اجتياز متعب الاختبارات الطبية، فسيتم الاتفاق على الأمور المالية وحسب وكيله نادر شوقي، فإن متعب مصمم على الحصول على مليون يورو في الموسم الواحد، في حين عرضت إدارة النادي الانجليزي 650 ألف يورو إلى جانب 750 ألف يورو للأهلي عند التوقيع النهائي، ومثلها في بداية يناير المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى