معلمون بمديرية عتق يناشدون وزير التربية إعادة المبالغ التي تم استقطاعها من رواتبهم بدون سبب

> عتق «الأيام» خاص:

> ناشد عدد من المعلمين بمديرية عتق محافظة شبوة معالي وزير التربية والتعليم العمل على إعادة ما تم استقطاعه من مبالغ من مرتباتهم لشهر يونيو 2008 بدون أي مسوغ قانوني، ومحاسبة المتسببين في ذلك.

وأشاروا في شكوى بعثوا بها إلى «الأيام» بهذا الخصوص إلى أن «مرتباتهم لشهر يونيو 2008 تعرضت لخصومات من قبل مكتب التربية والتعليم بمديرية عتق بدون أي مسوغ قانوني، مع أنهم ملتزمون بعملهم، وأداء الرسالة التربوية، في حين أن كثيرا من المعلمين المحسوبين على المحافظة، والذين يقدر عددهم بالمئات، لايقومون بعملهم التربوي، وبتقنية خاصة من مكتب التربية في المحافظة يستلمون رواتبهم كاملة غير منقوصة، ونحن في الميدان تمارس ضدنا سلوكيات شتى تكرهنا في العملية التعليمية، وتتمثل في توقيف رواتبنا وخصومات وما إلى ذلك.. إنهم يسعون إلى عودة الجهل والأمية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة».

وتمنوا على معالي الأخ الوزير «التدخل في هذا الأمر لما له من مخاطر كبيرة على العملية التعليمية في المحافظة، ومحاسبة المتسبب في ذلك، بحيث يتمكن المعلم من أداء دوره الخلاق في تنشئة الأجيال على نحو جيد ومرضي».

وطالبوا معاليه في ختام شكواهم بإعادة ما تم استقطاعه من رواتبهم تجنبا للآثار السيئة التي ستلحق محور العملية التعليمية (المعلم).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى