أخبار متنوعة من سوق الانتقالات الأوروبية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> ليفربول يضم الحارس البرازيلي كافالييري من بالميراس.. انضم حارس مرمى بالميراس البرازيلي دييغو كافالييري الى ليفربول الانجليزي بعدما وقع أمس الجمعة على عقد مدته أربع سنوات ليكون البديل للحارس الاساسي الاسباني جوزيه «بيبي» راينا.

وأكد ليفربول في بيان له نشر في موقعه على شبكة «الانترنت» أنه ضم كافالييري (25 عاما) إلى صفوفه من دون أن يكشف عن قيمة الصفقة التي قدرتها الصحف بحوالى 7ر3 مليون يورو، ليكون ثالث الواصلين الى «الحمر» هذا الصيف بعد السويسري فيليب ديغن من بوروسيا دورتموند الألماني والإيطالي اندريا دوسينا من أودينيزي.

روبي فاولر يوقع مع بلاكبيرن

< وقع مهاجم كارديف سيتي الويلزي الدولي الانجليزي السابق روبي فاولر عقدا انضم بموجبه إلى صفوف مواطنه بلاكبيرن روفرز بحسب ما ذكر النادي الويلزي الذي يشارك في دوري الدرجة الثانية الانجليزي..وغاب فاولر (33 عاما) عن الملاعب منذ ديسمبر الماضي لإصابة في وركه، وهو برز في مشواره الاحترافي مع ليفربول فريق مدينة مسقط رأسه وسجل له 183 هدفا في 369 مباراة، قبل الانضمام إلى ليدز يونايتد ومانشستر سيتي ثم العودة إلى ليفربول.

مانشيني أول صفقات مورينيو لتدعيم إنتر

< أعلن إنتر ميلان الإيطالي ضم البرازيلي أمانتينو مانشيني من فريق روما رسميا في صفقة يستفيد منها نادي العاصمة بـ20 مليون دولار.

وقال جابريلي أوريالي مدير إنتر الرياضي لشبكة «سكاي إيطاليا» أن الطرفين راضيين بالصفقة التي تعد الأولى منذ قدوم المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.

وأضاف أوريالي:«نتمنى أن يصبح مانشيني لاعبا مهما بيننا ويمثل إضافة مثلما كان كرستيان كيفو» الذي انتقل من روما إلى النيراتزوري الموسم الماضي، ولم يعلن أوريالي تفاصيل الصفقة لكن الشبكة أوضحت أن نادي روما حصل على ما يوازي 20 مليون دولار.. ووفقا للتقرير فقد ارتبط الجناح البرازيلي بعقد يمتد لأربعة مواسم يحصل فيها على 4،5 مليون دولار في الموسم..وبعد ضم مانشيني، يغلق إنتر باب التعاقد مع الجناح البرتغالي ريكاردو كواريزما إذ أكد مورينيو من قبل أنه يكتفي بالتعاقد مع أحدهما.

أستون فيلا يتعاقد مع لاعب خط الوسط سيدويل

< توصل نادي أستون فيلا الانجليزي لكرة القدم يوم الاربعاء الماضي إلى اتفاق على التعاقد مع ستيف سيدويل لاعب خط وسط تشيلسي انتظارا لاجتياز اللاعب الاختبارات الطبية..واتفق الطرفان على أن تبلغ قيمة الصفقة خمسة ملايين جنيه استرليني (عشرة ملايين دولار)..وذكر أستون فيلا في بيان له«أستون فيلا اتفق على التعاقد مع ستيف سيدويل لاعب خط وسط تشيلسي ونجم المنتخب الانجليزي للشباب (تحت 21 عاما) سابقا بشرط اجتياز الاختبار الطبي»،وسيتيح التعاقد مع سيدويل لاعب خط وسط ريدينج الانجليزي سابقا سد الثغرة التي سيتركها رحيل جاريث باري إلى ليفربول.

رسمياً .. لويس غارسيا ينتقـل إلى تـوتـنـهـام

< انتقـل نـجم نـادي اسبانيـول الاسبـاني لويس غارسيا إلى نـادي توتنـهـام الانـجليزي مقابـل 12 مليون يـورو ، وسيحـاول الآن مدرب تـوتنهـام خواندي راموس التعاقد مـع لاعب بلاكبيرن ديفيد بنتلي وبعـده سيعـرض بربـاتـوف للبيـع الذي يبـدو أن مستقبلـه سيكون في مانشستر يونايـتـد .

فان دير فارت ينفي تلقيه عرضا من ريال مدريد

< نفى لاعب خط الوسط الهولندي رافاييل فان دير فارت أمس الجمعة ما ذكرته تقارير حول تلقيه عرضا من نادي ريال مدريد بطل الدوري الأسباني لكرة القدم..وصرح فان دير فارت لدى عودته إلى التدريبات مع زملائه بفريق هامبورج الألماني:«ربما يكون (ريال مدريد) مهتما بي ولكن لم تجر محادثات في هذا الشأن.. وكانت صحيفة «ماركا» الأسبانية الرياضية ذكرت أمس الأول الخميس أن ريال مدريد عرض التعاقد مع اللاعب مقابل 20 مليون يورو (6ر31 مليون دولار)..ولكن نادي هامبورج نفى أيضا تلقيه أية عروض .

فيورنتينا يحاول ضم البرازيلي رافينها

< تتجه أنظار الفيولا للاعب شالكة البرازيلي رافينا فقيمة اللاعب في الوقت الراهن قد تبلغ 12 مليون يورو..لكن لن يكون من السهل التوقيع مع اللاعب بسبب أن المسؤولين في النادي الألماني ليسوا على استعداد لبيع أحد اللاعبين الأساسيين لكن مدير فيورنتينا سيحاول..رافينا سيشارك مع المنتخب البرازيلي في دورة الألعاب الأولمبية.

باريس سان جيرمان دخل السباق من أجل الأرجنتيني بورديسو

< بعد قدوم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لتدريب إنتر ميلان صار من الصعب بقاء المدافع الأرجنتيتي نيكولاس بورديسو فبعد كل من اليوفنتوس الإيطالي وفيورنتينا الإيطالي دخل النادي الفرنسي باريس سان جيرمان في السباق للفوز بتوقيع اللاعب الأرجنتيني بعد أن أصبح بورديسو من الأهداف الأساسية للنادي الفرنسي , ويذكر أن النادي الفرنسي في طريقه للتخلي عن مدافع الفريق باسا .

وكيل أعمال أرشافين:«زينيت رفض عرضا إنجليزيا بقيمة 19 مليون جنيه استرليني»

< أكد وكيل أعمال اللاعب الروسي أندريه أرشافين لاعب زينيت بترسبيرغ الروسي السيد دينيس لاشتير على أن نادي زينيت رفض عرضا بقيمة 19 مليون يورو من ناد إنجليزي لم يفصح عن إسمه عندما قال :«محاولة برشلونة كانت قد فشلت عندما قدم 12 مليون جنيه استرليني وكذلك رفض زينيت عرضا من ناد إنجليزي وصل إلى 19 مليون جنيه استرليني .. زينيت يطلب 24 مليون جنيه استرليني للتخلي عن أرشافين وعلى الأندية التي ترغب بضمه أن تقترب من هذا الرقم على الأقل .

باولو أسنساو من بورتو الى أتليتكو مدريد

< أعلن نادي أتليتكو مدريد الاسباني توقيعه مع لاعب خط الوسط البرازيلي باولو أسنساو صاحب الـ 28 سنة لاعب نادي بورتو البرتغالي وهو خامس الصفقات هذا الموسم لـ الروخي بلانكي بعد كل من توماس يوجفالسيا الشيكي و كذالك الهولندي جون هيتينغا و الفرنسييان كوبيه و سينما بونغولب .. النادي أعلن بان اللاعب إنتقل للفريق عن طريق المادة 17 من قواعد كرة القدم على الرغم من ما في البيان الرسمي من الاتليتكو أكد وقالوا : «سنحاول الوصول إلى اتفاق ودي مع بورتو ».. اليوم سيكون أول يوم لباولو أسنساو في تدريبات نادي أتليتكو مدريد الاسباني .

السعودي حسين عبد الغني في نوشاتل السويسري

< قال نادي أهلي جدة السعودي أن مدافعه الدولي حسين عبد الغني انتقل رسميا لنادي نوشاتيل آكسامكس السويسري لمدة 3 سنوات مقابل 2,2 مليون دولار.

وكشف النادي السعودي خلال مؤتمر صحفي أقيم الأربعاء الماضي عن توقيع حسين عبد الغني (31 عاما) على عقود رسمية ينتقل بموجبها إلى نوشاتيل لمدة 3 سنوات ابتداء من الموسم المقبل..وأوضح نائب رئيس النادي الأهلي محمود عبد الخالق سعيد خلال المؤتمر الصحفي الذي شهد حضورا إعلاميا كبيرا أن الصفقة بلغت قيمتها 2,2 مليون دولار، منها مليون دولار للنادي وبقية المبلغ للاعب بمعدل 400 ألف دولار لكل سنة بخلاف امتيازات السيارة والسفر والتأمين الطبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى