لابورتا:(ديكو) يستحق ما حدث تماما .. وأريد بيع (رونالدينيو)

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
جدد الرئيس «خوان لابورتا» رئيس نادي برشلونة الإسباني ثقته التامة بقرار إدارته في بيع النجم البرتغالي «ديكو» بـ 10ملايين يورو مؤكداً أن العرض الوحيد الذي تلقاه النادي كان من «تشيلسي» الانجليزي حيث لم يكن هنالك أي مجال للحصول على الكثير من المال .

لابورتا تحدث مبرراً ذلك بالقول: :«لاشك أنه كان لاعباً حاسماً في الليغا و(الأبطال) ,ولكنه خلال الموسمين الماضيين لم يقدم الكثير للنادي , كما أنه وببلوغه سن الـ (30 - 31 عاماً ) يكون قد شارف على نهاية مسيرته» .

كما أعلن وبصريح العبارة ولأول مرة رغبته في بيع البرازيلي «رونالدينيو» حيث قال :«شخصياً أريد انتقاله , ولكن هنالك المزيد من الوقت حتى ( 31 أغسطس) لذا يجب ألا نكون مستعجلين , وإذا لم نقم ببيعه قبيل يوم الاثنين المقبل فيجب عليه أن ينضم لتدريبات فريق(غوارديولا) كما قال الأخير , وإذا لم يرغب اللاعب في مغادرة البارسا لأنه قادرٌ على تقديم المزيد للنادي فسيكون ذلك جيداً لأنه عندها كلاعب يستطيع الإسهام كثيراً معنا» .

بلاتر:«رغبة اللاعب أهم من استعباد الأندية»

< انتقد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سياسات الأندية في معاملتها مع اللاعبين، مؤكدا على ضرورة إتاحة الحرية كاملة للاعبين في اختيار أنديتهم.

ووصف بلاتر طريقة التعامل الحالية بين الأندية واللاعبين بالعبودية الحديثة، لما فيها من حد لرغبات اللاعب وإجباره على فعل مالا يرغب.

وقال بلاتر لشبكة «سكاي سبورتس» «إن اللاعب من حقه اختيار وجهته وتحديد رغباته، داعيا الأندية للسماح للاعبيها بالرحيل وقتما يريدون».

وجاءت تصريحات رئيس الاتحاد الدولي تعقيبا على أزمة البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يرغب في اللعب لريال مدريد بينما يرفض ناديه الانجليزي مانشستر يونايتد الاستغناء عنه مهما كان المقابل المالي.

وأضاف بلاتر:«ما يهمني هو حماية اللاعب، فإذا كان يرغب في الانتقال لمكان آخر يجب أن يذهب لأن غير ذلك مضر له ولناديه».

وتابع:«دائما أساند اللاعب، فإذا طلب الرحيل عن النادي، يجب أن يرحل».

وتعاني كرة القدم على مستوى العالم من العديد من الأزمات في مواسم الانتقالات خاصة مع الإغراءات المالية الكبيرة في مجالات بيع وشراء اللاعبين.

توتي يعود لتدريبات روما

عاد فرانشيسكو توتي قائد فريق روما الإيطالي للتدريبات بعد غياب لثلاثة أشهر عن الملاعب بسبب الإصابة.

ونقلت مجلة «كالتشيو إيطاليا» عن طبيب روما تحسن حالة توتي إذ تمكن من الركض قبل الزمن المحدد له سلفا بثلاثة أسابيع.

وشدد فيتو سكالا المعالج لتوتي أن الأمير لن يستعجل العودة، موضحا «يصعب إعادته للملاعب قبل الموعد المحدد بـ20 يوما».

ويرغب توتي في خوض السوبر الإيطالي الذي يجمع فريقه بإنتر ميلان في الـ24 من شهر أغسطس المقبل.

وكان روما قد حصد الكأس بعد الفوز في النهائي على إنتر ميلان، معوضا خسارة درع الدوري الذي ذهب للنيراتزوري.

بكر بن لادن يتقدم بعرض لشراء نيوكاسل والنادي يرفض

< تقدمت مجموعة شركات «بن لادن» السعودية بعرض لشراء نادي نيوكاسل يونايتد الانجليزي مقابل 300 مليون استرليني وسط اعتراضات شديدة من قبل إدارة وجماهير النادي.

وذكرت صحيفة «إندبندنت» الانجليزية يوم الأربعاء الماضي أن الشركة التي يمتلكها بكر بن لادن الأخ غير الشقيق لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة عرضت رسميا شراء النادي الانجليزي العريق.

وعرض الأمريكي مايك أشلي المالك الحالي لنيوكاسل أسهمه للبيع الأسبوع الماضي، مما دفع المجموعة السعودية للتقدم بعرض لشراء النادي.

ومن ناحية أخرى، أقامت جماهير النادي حملة لرفض بيع النادي للشركة السعودية بسبب ميول أسامة بن لادن.

وأرسلت الجماهير برقيات ورسائل عبر الانترنت إلى مالك النادي الأمريكي تحثه فيها على البقاء مع نيوكاسل وعدم بيع النادي للمجموعة العربية.

في حين نفى ديريك لامبياس المدير التنفيذي للنادي عملية البيع، وقال في تصريحات لصحيفة «تايمز أون لاين» إن تلك الإشاعات غرضها التأثير على استعدادات النادي.

وأضاف لامبياس:«وضعنا نظاما إداريا جديدا، وجلبنا العديد من اللاعبين على مستوى الفريق الأول وأكاديميات الناشئين،فنحن ننتظر مستقبلا أفضل لنادي نيوكاسل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى