ميركل توجه نداء الى حزب العمال الكردستاني للافراج عن الالمان المخطوفين

> برلين «الأيام» ا.ف.ب :

> وجهت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل نداء الى حزب العمال الكردستاني للافراج "فورا" عن ثلاثة متسلقين المان اختطفهم على جبل ارارات.

وقالت ميركل في مقابلة تنشرها مجلة بيلد اليوم الاحد "ادعو الخاطفين الى الافراج عن الالمان الثلاثة على الفور" مؤكدة ان الحكومة الالمانية لن تسمح للخاطفين بابتزازها.

واضافت ميركل ان برلين "ستبذل كل ما في وسعها للتوصل الى اطلاق سراح المخطوفين، وانها تعمل بصورة وثيقة مع السلطات التركية" على هذا الملف.

واشارت الى انها ستناقش المسالة مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان على هامش قمة الاتحاد من اجل المتوسط في باريس" الاحد.

وكان ناطق باسم وزارة الخارجية الالمانية طالب أمس الأول "بالافراج فورا وبلا شروط" عن المتسلقين الثلاثة الذين اختطفوا من على جبل ارارات (آري بالتركية).

ونقلت وكالة انباء فرات الموالية للاكراد عن الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني ان الالمان الثلاثة "لن يطلق سراحهم قبل اعلان الحكومة الالمانية تخليها عن سياسة العداء للشعب الكردي وحزب العمال الكردستاني".

ومنذ مطلع العام تم توقيف عدد من قادة حزب العمال الكردستاني المحظور في المانيا منذ 1993.

ورفض وزير الخارجية الالماني فرانك-فالتر شتاينماير الخميس طلب الخاطفين مؤكدا ان "الجمهورية الفدرالية لا تستجيب للابتزاز".

وتؤكد مجلة دير شبيغل الصادرة الاثنين ان حزب العمال الكردستاني حذر المانيا من "العواقب السلبية" لسياستها تجاه الاكراد قبل قيامه بخطف الالمان الثلاثة في رسالة عبر السفارة الالمانية في تركيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى