افتتاح مميز لوقائع بطولة الصالح للطائرة الشاطئية العربية

> «الأيام» عوض بامدهف - تصوير/ مختار محمد حسن:

>
في يوم من أيام عدن الدافئة احتضن شاطئ كود النمر وقائع الافتتاح المميز لوقائع بطولة الصالح للطائرة الشاطئية العربية التي ينظمها الاتحاد اليمني للكرة الطائرة بمشاركة كل من العراق، ليبيا، السودان، جيبوتي واليمن وسط حضور مكثف يتقدمهم الإخوة عدنان عمر الجفري محافظ عدن وعبدالحميد السعيدي الوكيل المساعد لوزارة الشباب لقطاع الرياضة وأحمد سالم ربيع علي وكيل المحافظة والعميد ركن عبدالله عبده قيران مدير عام أمن عدن وجمال اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ومحسن أحمد صالح رئيس الاتحاد اليمني للكرة الطائرة وخالد محسن الخليفي نائب رئيس الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية.

وفي مستهل حفل الافتتاح الذي بدء بآي من الذكر الحكيم، ثم جرى بعد ذلك استعراض عام للفرق والسلام الوطني..وألقيت عدد من الكلمات من السعيدي ورئيس الاتحاد أشادت بإقامة البطولة والمشاركة العربية، ثم أعلن د. عدنان الجفري محافظ عدن افتتاح البطولة التي دشنت على الإيقاعات المنغمة والرقصات الشعبية التي قدمتها فرقة الجوارح للفنون الشعبية..وجرت بعد ذلك وقائع مباراة الافتتاح التي جمعت منتخب اليمن (أ) الذي ضم أسار جلال شفيق وأديب المجعلي ومنتخب السودان الذي ضم مجاهد الريح وفخر الدين، وبعد فواصل من الأداء الممتع والشيق أكد منتخب اليمن (أ) علو كعبه محققا بجدارة واقتدار فوزا كبيرا على منتخب السودان بشوطين نظيفين 19/21 و7/21.

- أدار المباراة حسين إبراهيم حكم أول وأحمد المروني (دولي مرشح) حكم ثان ومحمد صالح الأحمدي مسجلا وعبدالله مزروع (دولي مرشح) ونوفل بريك وتوفيق سعيد خطوط.

- نقلت قناة «يمانية» الفضائية مباشرة على الهواء وقائع حفل الافتتاح والمباراة بصوت الزميلين أشرف الخنبري وعوض بامدهف.

- المجلس المحلي لمديرية البريقة وشركة مصافي عدن قامتا بدور إيجابي في تهيئة أرض الملعب والمقصورة بشكل رائع نال إعجاب وتقدير الجميع.

< نتائج مباريات اليوم الأول:

لعبت في إطار بطولة الصالح للكرة الطائرة الشاطئية العربية صباح يوم أمس ثلاث مباريات..فاز في المباراة الأولى المنتخب الليبي للكرة الطائرة الشاطئية على منتخب اليمن (ب) بشوطين 19/21 و16/21..كما فاز في المباراة الثانية منتخب جيبوتي (أ) على منتخب العراق (أ) بشوطين لشوط 17/21 و13/15 و21/16..وفي المباراة الثالثة فاز منتخب العراق (ب) على منتخب جيبوتي (ب) بشوطين 8/21 و10/21.

< هذا ويلعب اليوم الأحد صباحا:

العراق (أ) × اليمن (ب)

العراق (ب) × اليمن (أ)

جيبوتي (أ) × ليبيا

جيبوتي (ب) × السودان

< كما يلعب مساء اليوم الأحد أيضا:

ليبيا × العراق (أ)

السودان × العراق (ب)

جيبوتي (أ) × اليمن (ب)

جيبوتي (ب) × اليمن (أ).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى