دبلوماسي سوداني:المحكمة الجنائية الدولية لها اجندة سياسية

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> اتهم سفير السودان لدى جامعة الدول العربية أمس السبت المحكمة الجنائية الدولية بأن لها أجندة سياسية وأنها تغض النظر عن جرائم الابادة الجماعية التي قال إن إسرائيل والولايات المتحدة ترتكباها في العراق وأفغانستان وبحق الشعب الفلسطيني.

وقال عبد المنعم مبروك سفير السودان لدى الجامعة للصحفيين إن السودان لم يصادق على الاتفاقية التي أبرمت لتشكيل المحكمة الجنائية الدولية والتي قال إنها تطبق المعايير المزدوجة في التعامل مع إسرائيل والولايات المتحدة.

وتأتي تصريحاته التي نقلتها وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية بعدما دعا السودان لعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لمناقشة التقارير التي أفادت بأن المحكمة الجنائية قد تصدر مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر البشير.

وأفاد بيان المحكمة الجنائية الدولية بان المدعي العام بالمحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو سيقدم إلى قضاة المحكمة دليلا على ارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور الواقع غرب السودان في السنوات الخمس الماضية كما أنه سيسعى إلى توجيه اتهامات إلى مسؤولين سودانيين.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل جديدة حول الامر لكن صحيفة واشنطن بوست الامريكية نقلت عن مسؤولين في الامم المتحدة قولها إن البشير سيتهم بارتكاب جرائم إبادة وجرائم ضد الانسانية.

وحث مبروك المجتمع الدولي على وضع حد لموقف المحكمة الجنائية الدولية "الخطير".

وأضاف أنه يدعو الدول العربية والاسلامية إلى مواجهة هذا الموقف الخطير الذي ستكون له عواقب وخيمة على العالمين العربي والاسلامي وسيمثل تهديدا للسلام والنظام في هذه الدول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى