فعاليات وطنية في ذكرى انطلاق حكم الرئيس صالح.. الوزير عباد:خصصنا 465 مليون ريال لـ 800 مركز صيفي و31 مخيما ومتفائلون!.. نورا الجروي:الملتقى الوطني الأول لرعاية المبدعات واكتشاف الموهوبات ودعم لإبداعات نصف المجتمع

> صنعاء «الأيام الرياضي»خاص:

>
يطالع قارئ «الأيام الرياضي» المحترم سطور هذا الموضوع، وقد انطلقت العديد من الفعاليات الشبابية والرياضية في عموم محافظات الجمهورية، التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة، احتفاء بيوم (17 يوليو) ذكرى تقلد الرئيس علي عبدالله صالح سدة الحكم في البلاد.

الفعاليات تنوعت بحيث استوعبت أشكالاً مختلفة من العطاءات الإبداعية في مجالات الإبداع الثقافي والشبابي والرياضي..وقد قدمت قيادة الوزارة كل التسهيلات لإظهار الفعاليات بالصورة اللائقة بالمناسبة.

المراكز الصيفية

انطلقت مختلف الترتيبات لعقد المراكز الصيفية، على مستوى محافظات الجمهورية منذ السبت الماضي، لكن حفل التدشين الكبير سيتم الخميس القادم في صالة 22 مايو الدولية بصنعاء برعاية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، وبمشاركة 5650 مشارك ومشاركة من مختلف المحافظات، ومن أمانة العاصمة التي ستمثل بجمعية الكشافة والمرشدات والاتحادات الرياضية.

حديث الوزير عباد

حول مهرجان التدشين الكبير للمراكز الصيفية، خصَّ الأستاذ حمود محمد عباد وزير الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا للمراكز الصيفية «الأيام الرياضي» بتصريح جاء فيه:

«لقد اعتمدنا مبلغ 465 مليون ريال للمراكز الصيفية هذا العام، من أجل تعزيز نجاحها، ونحن متفائلون بالتقدم النوعي الذي يشمله مجموع النشاطات وعدد المشاركين، خاصة في فعاليات: الفنون، العلوم، الشعر، القصة، الرياضة، والنشاطات الاجتماعية والثقافية الأخرى.

وسيتم التدشين المركزي الخميس القادم، وسيتزامن معه تدشين محلي في مراكز المحافظات ومراكز المديريات.

وستغطي النفقات النوعية التي ذكرناها احتياجات ما يقارب من 800 مركز صيفي و31 مخيماً على مستوى الجمهورية».

وأكد الوزير على ضرورة أن تولي مكاتب الشباب والرياضة بالمحافظات، والجهات الأخرى ذات العلاقة بنشاط المراكز الصيفية، نشاطات هذا العام اهتماماً أكبر من المتابعة والانضباط، والحرص على تنفيذ الخطة العامة للنشاط، بما يتفق مع توجيهات فخامة الرئيس الأخيرة في هذا الاتجاه، ومع الحرص العالي للحكومة، والتسهيلات المقدمة من وزارة الشباب والرياضة.

ملتقى المبدعات الأول

وفي إطار الفعاليات الرئيسية المكرسة ليوم (17 يوليو )، تنطلق فعاليات الملتقى الوطني الأول للمبدعات اليمنيات، ضمن برنامج ثقافي واجتماعي واسع أعدته الإدارة العامة للمرأة ومديرها العام الأخت نورا علوي الجروي.

برنامج الملتقى ينطلق غداً الثلاثاء بوصول المشاركات من مختلف محافظات الجمهورية، وعددهن 320 فتاة، والأربعاء القادم يشهد قصر الشباب بصنعاء من الساعة العاشرة صباحاً حتى الحادية عشرة محاضرة للوزير عباد حول (دور الشباب في تعزيز مفهوم الولاء الوطني، ومكافحة التطرف والإرهاب).

وتلقي الدكتورة أمة الرزاق حُمَّد، وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في ملتقى المبدعات محاضرة أخرى بعنوان:(مناقشة البرنامج الانتخابي للرئيس فيما يتعلق بقضايا المرأة)، بينما تجرى في المساء قراءات قرآنية، ثم أمسية قصصية.

كما يحتوي برنامج الملتقى خلال الأيام الآتية حتى الأحد 20يوليو، عدداً من الفعاليات والنشاطات، منها: افتتاح معرض الفنون التشكيلية والأشغال اليدوية في صالة 22 مايو الدولية، الخميس القادم، وهو من الفعاليات الرئيسة للملتقى، والمنافسات النوعية بين المحافظات.

الأخت نورا الجروي جددت حديثها لـ«الأيام الرياضي» حول فعاليات الملتقى، وأشارت إلى أن المسابقات الثقافية الوطنية بين المبدعات مستمرة خلال أسبوع الملتقى (20-15يوليو) ونوهت إلى المحاضرات الأخرى، التي سيلقيها الدكتور عبدالرحمن الشامي الأستاذ بكلية الإعلام بجامعة صنعاء والمستشار الإعلامي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بعنوان (دور الفتاة في التوعية بالثقافة السكانية في أوساط المجتمع) في الرابعة عصراً من يوم الجمعة القادم بقصر الشباب، ثم المحاضرة الثانية للأستاذ عبدالقادر هلال وزير الإدارة المحلية، السبت القادم في نفس التوقيت بعنوان (دور المرأة في ظل الحكم المحلي).

أهداف الملتقى وشكر لـ«الأيام الرياضي»

المدير العام للمرأة رئيسة اللجنة المنظمة للملتقى (نورا الجروي) عبرت عن تقديرها لـ«الأيام الرياضي» التي تفسح حيزاً متميزاً للنشاطات الشبابية والرياضية والإبداعية في الوطن.

وأكدت أن أهداف الملتقى عديدة، أبرزها: تأصيل وتعميق مشاعر الحب والولاء للوطن وترسيخ الانتماء الوطني، وتقديم الرعاية للفتيات المبدعات، وإتاحة الفرصة لهن لإنتاج أعمال متميزة، لاكتشاف المواهب الإبداعية الشابة التي لم تجد فرصتها للظهور، وتشجيع المرأة على المساهمة الفعالة في الحياة الثقافية والإبداعية باعتبارها كياناً يشكل نصف المجتمع!

تكريم أبطال الرياضة

- على صعيد آخر، تنطلق اليوم محطة جديدة من محطات تكريم أبطال الرياضة اليمنية في بلادنا، بحضور عدد من القيادات السياسية، برعاية الدكتور علي مجور رئيس مجلس الوزراء.

التكريم يتم اليوم للأبطال الذين حققوا عدداً من النجاحات، وأحرزوا ميداليات ذهبية وبرونزية وفضية.

وقد جرى اتخاذ كل الإجراءات الإدارية والتنظيمية والمالية، ليكون مهرجان تكريم أبطال الرياضة اليمنية تظاهرة جديدة تحمل محفزات المزيد من الخلق والإبداع بين الرياضيين.

وعلمت «الأيام الرياضي» أن الألعاب التي سيتم تكريمها، هي:«الكونع فو، المصارعة وبناء الأجسام، تنس الطاولة، الجودو، ألعاب القوى (اتحاد المرأة)، التايكواندو، والفروسية.

وتتراوح الجوائز المالية بين 400-200 ألف ريال بين المدربين واللاعبين، بحسب عدد الميداليات المسجلة.

وحول تكريم أبطال الرياضة اليمنية، أكد الأخ معمر الإرياني الوكيل الأول للوزارة، أنه تقليد نوعي ستعمل قيادة الوزارة على تعزيزه، لأنه واحد من أهم أهداف صناعة البطل الرياضي في بلادنا.

معمر الإرياني

على صعيد النشاطات الأخرى، رصدت «الأيام الرياضي» حركة نشاطات إدارية وتنظيمية، على إيقاع تفاعلات خاصة بتفعيل قطاعات الوزارة وإداراتها المختلفة، فعلى مدى اليومين الماضيين، رأس الأخ معمر الإرياني الوكيل الأول للوزارة عدداً من الاجتماعات التخصصية، المتعلقة بأمور الموازنة العامة للوزارة بعد أن قدمت الجهات المعنية تصوراتها باحتياجات ونشاطات العام القادم 2009، وأشرف على الترتيبات وأعمال التحضير الخاصة بإنجاح الفعاليات التي تقدم ذكرها من أجل ضمان تحقيق نجاحات تتجاوز ما تم تحقيقه في الأعوام الماضية.

حسين الشريف

ومن مستجدات العمل في الوزارة، مباشرة الشيخ حسين الشريف لعمله بعد القرار الجمهوري الصادر بتعيينه وكيلاً لوزارة الشباب والرياضة للشؤون الإدارية والمالية، وقد أظهر حيوية ملحوظة في التفاعل مع المهمة الجديدة، وشارك في مختلف اللقاءات والاجتماعات بهدف الاطلاع على توجهات ونظم العمل.

وكلاء جدد

وفي إطار المتابعة لما يجري، علمت «الأيام الرياضي» عن وجود حيرة في بعض الأمور المتصلة بعمل القيادات العليا للوزارة، وعبر بعضهم عن وجود مشكلات في الصلاحيات، وتداخلات في بعض الاختصاصات، وهو الأمر الذي دفع البعض إلى الإشارة بأهمية الرجوع إلى الجهات القانونية في مجلس الوزراء لتحديد آفاق الصلاحيات والاختصاصات لمختلف الوظائف القيادية.

وتزداد أهمية هذه الحاجة، بعد شيوع أخبار عديدة عن تعيين لعدد آخر من الوكلاء، ينتظر الجميع إعلانها في وقت قريب!!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى