للمطالبة بصرف رواتبهم الشهرية .. موظفو التربية والتعليم الجدد بأبين يتجمهرون أمام ديوان المحافظة

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

>
تجمهر أمس قبالة المكتب التنفيذي بمحافظة أبين عدد كبير من موظفي مكتب التربية والتعليم (موظفون جدد) للمطالبة بصرف رواتبهم الشهرية منذ تاريخ تعيينهم في 2007/12/28 وحتى شهرنا الجاري، ثم قاموا بقطع الطريق العام من خلال وضع الأخشاب والأحجار لمنع سير المركبات احتجاجا على ما أسموه بالمماطلة والوعود الكاذبة من قبل المسئولين في المحافظة.

وأكد بعضهم لـ«الأيام» أنهم قد سئموا الوعود المتكررة والمماطلة في صرف مستحقاتهم المالية أسوة بأقرانهم في المحافظات الأخرى.

وقالوا: «طرقنا أبواب المسئولين مرات عديدة، وصرخنا غير مرة دون أن نجد من يكترث لمطالبنا المشروعة عدا بعض التطمينات التي لاتعدو إلا أن تكون مجرد تخديرات، الغرض منها إسكاتنا عن المطالبة بحقوقنا».

وأضافوا: «اتضح لنا أخيرا أن مكتب المالية فرع أبين هو السبب بعد مطالبة وزارة المالية فرع المحافظة بالتوضيح حول تحويل عدد الموظفين مساق البكلاريوس من 150 وظيفة إلى 145، وإضافة 5 من حملة الدبلوم».

وقالوا: «سبق لمحافظ أبين الأخ محمد صالح شملان أن وعدنا أثناء لقائنا به أواخر العام الماضي بصرف مرتباتنا فور مباشرتنا لأعمالنا لوجود التعزيز المالي، إلا أن شيئا من هذا القبيل لم يحصل». وأشاروا أن «معاناتنا بلغت حدا لايطاق جراء النزول المستمر لعاصمة المحافظة، الذي يأتي على حساب ظروفنا المعيشية الصعبة».

وناشدوا في ختام أحاديثهم محافظ أبين الحالي م.أحمد الميسري «وضع حد لمعاناتنا والقضاء على حالة اللامبالاة التي نجدها دوما عند كل متابعة».

يجدر أن عدد الموظفين الجدد في مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين 183 معلما ومعلمة، ومن تاريخ تعيينهم وصدور الفتوى بأسمائهم في 2007/12/28م لم يتسلموا رواتبهم الشهرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى