«الأيام الرياضي» تحاور رئيس نادي قنا الشبواني بمديرية رضوم.. نعمل في ظروف صعبة جدا والنادي لايمتلك إلا حب وجهود أبنائه

> «الأيام الرياضي» أحمد بو صالح:

> نادي قنا الرياضي بمديرية رضوم واحد من أقدم الأندية الرياضية بمحافظة شبوة إذ تأسس في النصف الثاني من العام 1967م، ولكن رغم ذلك ظل النادي بعيدا عن المشاركات والإنجازات الرياضية، ولكنه خلال الثلاث السنوات الأخيرة بدأ النادي يشارك بفعالية في المسابقات والأنشطة الرياضية المختلفة على مستوى المحافظة.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن أحوال نادي قنا التقت «الأيام الرياضي» الأخ محمد يسلم قسيبة رئيس النادي في الحوار التالي:

> في البدء نبارك لكم المستوى الجيد الذي قدمه فريق كرة القدم بالنادي في دوري المحافظة هذا الموسم..حدث قراء «الأيام الرياضي» عن ناديكم؟

- الله يبارك فيكم ويوفقكم، وأشكر «الأيام الرياضي» على هذه اللفتة الكريمة منها لكونها الصحيفة الأولى التي تتفقد أحوال نادينا..وبالنسبة لنادي قنا لا يمتلك إلا عددا من الشباب المحبين له والمتفانين في الدفاع عن إسمه رغم مرور أكثر من أربعين عاما على تأسيسه من قبل مجموعة من أبناء مديرية رضوم وأسموه بذلك الإسم تيمنا بإسم الميناء التجاري القديم (قنا).

> لماذا لم نرَ الفرق الرياضية التابعة للنادي تشارك في المسابقات والأنشطة الرياضية المختلفة من قبل؟

-حقيقة مرَّ النادي بصعوبات كثيرة منها وأبرزها على الاطلاق الإمكانيات المادية التي لم تمكنه من الاشتراك أو المشاركة في المسابقات والأنشطة الرياضية.

> ماهي مكونات النادي الحالية؟

-لا شيء لا شيء (ثلاثة أصفار على الشمال) ..لا مقر ولا ملاعب ولا أدوات رياضية ولا فلوس ولا يحزنون..اللهم عشرات من خيرة الشباب الذين تحتضنهم الفرق الشعبية التابعة للنادي وعددها (19) فريقا شعبيا تمثل جميع مناطق المديرية.

> على ذكر المقر سمعنا قبل عدة سنوات عن مشروع لبناء مقر للنادي..ما الجديد في هذا الموضوع؟

- صحيح تمَّ إدراج مشروع مقر النادي في موازنة عام 2000م من المبالغ المخصصة لمشاريع الشباب من صندوق رعاية النشء، ولكن بسبب الاختلاف حول كيفية صرفها بين مكتب الشباب والرياضة والمجلس المحلي بالمحافظة تمَّ تجميد المشروع ومشاريع أخرى.

> ماهي الألعاب الرياضية التي يشارك فيها النادي؟

- طبعا كرة القدم والكرة الطائرة والشطرنج والكاراتيه.

> طيب..أين المقر والملاعب التي يمارس شباب النادي عليها تدريبهم في هذه الألعاب التي ذكرتها؟

- معظم اللاعبين هم طلاب في الكليات المختلفة، وهناك يزاولون أنشطتهم وتدريباتهم، وكذلك يتم مزاولة الأنشطة في ملاعب مدرسة رضوم وقاعات المدرسة.

> فريقكم في دوري الدرجة الثالثة - هذا الموسم - قدم مستوى جيدا أوصله إلى دور الثمانية بعد أن تخطى فرقا كبيرة..ما أسباب ذلك؟

- المستوى الذي قدمه فريقنا هذا العام شيء يبعث على الفخر والاعتزاز، وهو نتاج جهود مشتركة من قبل الجميع وأولها بالطبع جهود اللاعبين، كما يعود ذلك إلى ما أحدثه مدرب الفريق الكابتن محسن حسن من تغييرات حتى تمكن من إيجاد فريق قوي ومتجانس، ونحن ندين له بالكثير.

> طالما لا توجد لديكم إمكانيات..كيف تسيرون أنشطة النادي، ومنها مشاركتكم الأخيرة في الدوري؟

- أؤكد لكم وللمرة الألف أن النادي لا يستلم ولو ريالا واحدا من وزارة الشباب كون النادي لم ينل الاعتراف الرسمي بعد، ولا توجد لديه أية موارد، ولكن نعتمد على مساهمات الأعضاء والدعم المقدم من قبل الأخ حميد الكربي الرئيس الفخري للنادي الذي لم يقصر أبدا في دعم النادي.

> السلطة المحلية..هل تدعمكم؟

- السلطة المحلية في المديرية ممثلة بالأخوين المدير العام والأمين العام يقدمان الدعم في حدود الإمكانيات المتاحة، ولكننا نطمح للمزيد منهما.

> أكيد أن هناك صعوبات جمة تواجهكم..ماذا عنها؟

- الصعوبات كثيرة وكبيرة وتكاد توقف عملنا وتوقف النادي تماما، ولكن بفضل تكاتف أبناء النادي والتفافهم نحاول أن نتجاوزها، وإذا كان لا بد من التطرق إليها رغم تأكيدي لعدم استجابة أحد لها، فهي تكمن في عدم منحنا الاعتراف الرسمي، وعدم وجود مقر للنادي، وانعدام الموارد المالية، وابتعاد أبناء المديرية من التجار والمغتربين عن النادي، وكذا محاولات بعض الأحزاب في الاستحواذ على النادي وجذب شبابه إليها، ونحن في هذا السياق نرحب بأي دعم من الأحزاب، ولكن يجب أن يكون دعما غير مشروط بمعنى (لله في الله) لا لأي أغراض وأهداف سياسية تريدها قيادات تلك الأحزاب.

> كلمة أخيرة تود قولها؟

- أود أن أناشد عبر«الأيام الرياضي» السلطة المحلية بالمحافظة دعم نادي قنا وإطلاق سراح مشروع بناء مقر النادي..وشكرا لكم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى