جولة في الملاعب العربية ..خبراء الكرة يدينون هاني سعيد..اللاعب من حق الزمالك..والأهلي خارج الخدمة

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

> أدان خبراء كرة القدم المصرية التصرف الغريب الذي قام به هاني سعيد مدافع المنتخب الوطني والنادي الاسماعيلي والأزمة التي تفاقمت في الفترة الأخيرة بين الأهلي والزمالك من أجل ضم اللاعب والتعاقد معه.

وكانت الغالبية العظمى تشير إلى أن هاني سعيد من حق الزمالك بأي شكل من الأشكال ولا يحق له الانتقال إلى غريمه التقليدي الأهلي.

وبرر الخبراء موقفهم بأنه ما دام قام اللاعب بالتوقيع على عقود أو استمارات للعب للقلعة البيضاء فلا يجوز له بعدها التخلي عن مبادئه فجأة والانتقال إلى صفوف الأهلي «المنافس التقليدي» وأبدى الخبراء تساؤلهم لماذا قام اللاعب بالتوقيع للزمالك ما دامت لديه الرغبة في اللعب للأهلي.

ودائما ما يشتعل الصراع بين الناديين على ضم اللاعبين والتاريخ خير دليل على ذلك حيث دخل الأهلي والزمالك في صراع على ضم كل من أحمد حسن كابتن منتخبنا الوطني وأحمد حسن «دروجبا» وهاني العجيزي وحسين علي في الموسم الحالي ومن قبلهم إسلام الشاطر وعمرو سماكة وغيرها من الموضوعات.

وهنا ترصد «الجمهورية» آراء الخبراء حول قضية الصراع الدائم بين الناديين وقضية هاني سعيد الأخيرة وذلك في السطور التالية:

قال اللواء حرب الدهشوري رئيس اتحاد الكرة الأسبق أنه غير سعيد لما وصل إليه حال لاعبي الكرة المصرية موضحا أن الاتحاد الحالي برئاسة سمير زاهر يقوم بدوره على أكمل وجه ممكن في حل تلك القضية ولابد أن تكون له وقفة جادة من أجل الحد من الصراع الدائم بين قطبي الكرة المصرية لأن ذلك سيؤثر بالسلب علي مصلحة المنتخب الوطني.

وأضاف أنه إذا كان هناك ورق و«فلوس» واستغناء فهذا يكفي لأن يكون هاني سعيد من حق الزمالك ومن ثم فإنه لا يجوز للاعب الانتقال إلى صفوف الأهلي موضحا أنه إذا كانت لدى اللاعب رغبة في ارتداء الفانلة الحمراء فلماذا قام هاني سعيد بالتوقيع للزمالك.

ويرى طه بصري أن هاني سعيد من حق نادي الزمالك لأنه لم يتم الضغط عليه منذ البداية من قبل أي شخص للتوقيع للزمالك لذا فإنه يرى أن اللاعب من حق النادي ولكن ما يقلقه هو أن اللاعب سيكون مشتت التركيز ولن يقدم كل ما لديه في القلعة البيضاء لأن رغبته هي اللعب للأهلي.

وأوضح أن حل تلك المشكلة يتمثل في تقدم مجلس إدارة الأهلي بطلب إلى الزمالك والدخول في مفاوضات معه ، أما إذا رفض الزمالك التفريط في اللاعب فإن القرار النهائي يكون في يد اتحاد الكرة.

من جانبه..قال أيمن منصور أنه من البديهي والواقعي أن يكون اللاعب من نصيب الزمالك خاصة وأنه وقع للقلعة البيضاء وبالتالي فإنه لا بد من أن يرتدي الفانلة البيضاء حتى لا تتفاقم تلك المشكلة.

وأشار إلى أن هاني سعيد من حق الزمالك سواء باللوائح أو الأوراق الرسمية المعتمدة و من ثم فإن اللاعب عليه أن يفتح صفحة جديدة مع الزمالك وجمهوره في الفترة المقبلة.

مرتضى منصور:«قدمت بلاغاً بالشروع في قتلي ضد عباس ومقلد»

< قدم المستشار مرتضى منصور الرئيس السابق لنادي الزمالك بلاغاً للنائب العام ضد كلً من السيد ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك المعين وعلاء مقلد مدير عام النادي وذلك لشروعهما في قتله على حد تعبيره.

وقال منصور تقدمت ببلاغ للنائب العام بالشروع في قتلي ضد ممدوح عباس وعلاء مقلد لأن ماحدث أمس الأول لايجوز أن نعتبره مجرد منع من دخول النادي خاصة في ظل استخدام أسلحة نارية ورصاص مطاطي بخلاف كهربة البوابات»، وذهب آخر رئيس منتخب للنادي الخميس الماضي لميت عقبة لعقد مؤتمر صحفي داخل نادي الزمالك ليوضح فيه بعض الأمور للأعضاء ولكن تم منعه من دخول النادي بواسطة الأمن.

وعند سؤاله عن مدى امكانية ترشيحه في انتخابات رئاسة نادي الزمالك القادمة قال:«قدمت طلباً بتأجيل الانتخابات فمن غير المعقول أن تقام في ظل الأوضاع الحالية, فالنادي يعيش في «مهزلة» بعد أن أدخل عباس الزمالك في مشاكل مع جميع الأطراف سواء مع لاعبيه أو مع أندية أخرى كالأهلي والأسماعيلي».

ويذكر أن المحكمة الإدارية العليا قد أعادت عضوية النادي للمستشار مرتضى منصور بعدما ألغت قرار شطبه الذي كان قد اتخذ في عهد مجلس إدارة رئيس النادي الحالي ممدوح عباس.

أحمد حسن قائد منتخب مصر يرفع دعوى قضائية ضد خالد الغندور وقناة دريم

< في عصبية لم نعتدها على أحمد حسن قائد منتخب مصر ولاعب النادي الاهلي المصري ، صرح حسن بأنه لن يترك حقه فيما فعله خالد الغندور من إقحام إسمه فى قضية هاني سعيد وأنه سيقوم برفع دعوى قضائية ضد خالد وقناة دريم حتى يعرف كل شخص حدوده..وبدأت المشكلة حينما صرح الغندور في برنامجه بقناة دريم بأن السبب وراء تغيير هاني سعيد لمساره إلى الزمالك والتوجه إلى الاهلي المصري هو اتصال هاتفي تلقاه من أحمد حسن من ألمانيا أثناء معسكره مع النادي الاهلي المصري. ولم يوضح الغندور المصدر الذي تلقى منه هذه المعلومات.

وفي رد غاضب جداً قال حسن أنه قائد منتخب مصر ولم ولن تسمح له شخصيته بفعل مثل هذه الاشياء ومن جهة أخرى فإنه كان في قمة تركيزه في المعسكر الاعدادي وكان لاعبو الاهلي بالكامل في منأى عن هذه الصراعات.

إتحاد جدة يتعاقد مع المغربي نور الدين البخاري

< إلتحق الدولي المغربي نورالدين البخاري بشكل رسمي بنادي الاتحاد السعودي قادما إليه من نادي سبارتا روتردام المنتمي للدرجة الأولى في الدوري الهولندي ، وقد أعلن جمال أبو عمارة رئيس نادي الاتحاد السعودي عن انتقال البخاري إلى ناديه، معتبرا قدومه بالخطوة الإيجابية لقيادة خط هجوم الإتحاد في أفق الموسم القادم وسيوقع نورالدين البخاري (28 عاما) عقده الجديد مع نادي الاتحاد السعودي اليوم الإثنين 14 يوليو في لقاء صحفي يقام لغرض تقديم اللاعب المغربي، علماً أن نادي الاتحاد كان قد اشترى عقد البخاري المتبقي مع سبارتا روتردام إلى غاية 2010 ويصبح بالتالي في ملكيته الخاصة.

جدير بالذكر أن مشوار البخاري الجديد يعتبر الخامس له احترافيا عندما انطلق في بدايته الأولى مع نادي سبارتا لسنتي 1999 و2000، قبل أن ينضم لنادي أياكس وأزيد ألكمار هولنديين ثم انتقل بخاري بعد ذلك إلى نانت الفرنسي الذي لعب له لفترة وجيزة، قبل أن يعود مجددا إلى نادي سبارتا بداية من عام 2007، وتألق معه خاصة خلال هذا الموسم مسجلا له عشرة أهداف.

النصر يضم البرازيلي جواتيريز ويغلق ملف اللاعبين الأجانب

< أكدت تقارير صحفية وردت يوم الجمعة أن إدارة نادي النصر السعودي قد أنهت الخميس الماضي جميع إجراءات التعاقد مع المدافع البرازيلي ادير جواتيريز لاعب نادي ليرا البرتغالي والذي سبق أن شارك في منتخبي البرازيل للشباب والناشئين وقال موقع نسيج الرياضة أن اللاعب سيصل إلى الرياض منتصف الأسبوع المقبل للانضمام إلى صفوف الفريق النصراوي الذي يقيم معسكره الاعدادي بمدينة الاسكندرية المصرية، وسوف يغلق النصر بتلك الصفقة ملف التعاقدات مع اللاعبين الأجانب بعد إبقائه على البرازيلي التون وتعاقده مع البنيني رزاق.

ومن ناحية أخرى بعثت إدارة النصر خطابا رسميا لنادي أهلي جدة للتفاوض بشأن انتقال اللاعب فهد الزهراني إلى صفوف النصر بشكل نهائي وقد وافقت الإدارة الأهلاوية وستقوم بعقد اجتماع مع اللاعب لبحث القيمة المالية وعلى الجانب الإداري، تسببت حجوزات الطيران في تأجيل انطلاقة معسكر الفريق النصراوي بالإسكندرية المقرر إقامته في 17 من الشهر الجاري، لمدة يوم واحد، بعد أن اضطرت الإدارة المشرفة لإلغاء الحجز السابق للسفر إلى مصر لعدم توفر تأكيد الحجوزات لكافة أفراد البعثة.

عقوبات في انتظار ممثلي الكرة الإماراتية في البطولة الخليجية

< تنتظر الأندية الإماراتية الراغبة في المشاركة في بطولة الأندية الخليجية الـ24 عقوبات من اللجنة المنظمة للبطولة..وكانت اللجنة أعلنت أن آخر موعد لإعلان وترشيح ممثلي الكرة الإماراتية منتصف الأسبوع الحالي وإلا تعرضت إلى غرامات مالية تصل إلى 5 آلاف دولار قد تتضاعف إذا ما طالت فترة عدم إعلان ممثلي الكرة الإماراتية حتى الآن.

وينتظر اتحاد الكرة الإماراتي تقدم الفرق الراغبة في المشاركة بالبطولة وأغلب الظن أن تكون الفرق صاحبة المركزين السادس والسابع خاصة بعدما أعلن نادي الشعب صاحب المركز الخامس مشاركته في دوري أبطال العرب ومشاركة الفرق الأربع الأولى في دوري أبطال آسيا.

وأعلن مسؤولو اللجنة المنظمة للبطولة أنه تم اعتماد عشرة أندية فقط حتى الآن من أجل المشاركة في البطولة وهي:

أندية من قطر، الكويت، السعودية، وعمان، والبحرين وتبقى فقط الإعلان الفرق الإماراتية.

وأصبح في حكم المؤكد أن تتلقى الأندية الإماراتية الغرامات في حال إعلانها، خاصة وأن قرعة البطولة قد أقيمت أمس الأول السبت في مقر الاتحاد البحريني.

ويسعى اتحاد الكرة برئاسة محمد خلفان الرميثي إلى إنهاء تلك الحالة من الانتظار في أقصى سرعة من أجل حسم مرشحي الكرة الإماراتية وممثليها في البطولة التي يحمل لقبها الجزيرة الإماراتي الذي فضل المشاركة في دوري الأبطال الآسيوي عن الدفاع عن لقبه الذي تركه لممثلي الكرة الإماراتية الذي سوف يعلن عنهما فيما بعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى