رونالدو يدخل في صراع مع السير والجماهير تطالبه بالرحيل وبيكهام يعتبره الأفضل في العالم

> مانشستر «الأيام الرياضي» وكالات :

> دخل كريستيانو رونالدو في صراع جديد مع المدرب السير اليكس فيرغسون حول تاريخ عودته من إصابة الكاحل التي تعرض لها.

فيرغسون يريد من رونالدو العودة في تاريخ 28 يوليو ، و السبب أن السير متحمس للتحدث وجهاً لوجه مع رونالدو حول مستقبله ، لكن أخصائي العلاج الطبيعي في المنتخب البرتغالي انطونيو جاسبار ، أكد أن هدف ريال مدريد كريستيانو رونالدو لن يعود إلى مانشستر قبل تاريخ 4 اغسطس ، و قال انطونيو جاسبار:

«هذه الاسابيع الاربعة الاولى التي سيعمل بها رونالدو إعادة تأهيل في عيادتي في لشبونة ، وبعد الشهر الاول الاطباء في مانشستر يونايتد سينفذون اختبارا آخر». ويذكر أن مانشستر يونايتد على صعيد الانتقالات ، نفى أمس الأول الاخبار التي تحدثت عن موافقته على السعر المعروض من توتنهام للتخلي عن لاعبهم ديتمار برباتوف و الذي بلغ 28 مليون يورو ، و أكد مانشستر يونايتد بأنه لن يدفع أكثر من 25 مليون يورو للتعاقد مع برباتوف .

الجماهير تطالب برحيل كريستيانو رونالدو

< من جهتها طالبت العديد من جماهير نادي مانشستر يونايتد الانجليزي نجم فريقها البرتغالي كريستيانو رونالدو بالرحيل عن النادي إن كان فعلا لا يرغب بالاستمرار في صفوف فريق الشياطين الحمر..وعبر مجموعة من جماهير بطل الدوري الانجليزي وبطل أوروبا أثناء مباراة ودية للفريق الرديف بنادي مانشستر يونايتد ضد فريق بورسكو نهاية الاسبوع الماضي عن استيائهم إزاء الأخبار التي ربطت نجم فريقهم رونالدو بالانتقال إلى بطل الدوري الاسباني من خلال حملهم لافتات كتب عليها «خروج العبد رونالدو» ساخرة بذلك من تصريحات رئيس الفيفا التي وصف بها إصرار المان يونايتد على عدم السماح للاعبها البرتغالي بالانتقال على أنه نوع من «العبودية» .

وأعلن رونالدو في شهر مايو الماضي عن رغبته في ترك مانشستر يونايتد والانتقال إلى نادي ريال مدريد الاسباني , وأحدث هذا الإعلان صخبا واسعا عند إدارة نادي مانشستر يونايتد وجماهيره وشهد كذلك تدخلا من رئيس الفيفا والأسطورة البرازيلية بيليه .

وذكر جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل عدة أيام أن الأندية يجب أن تسمح للاعبيها بالمغادرة ولا «تستعبدهم» في حال أراد اللاعب الانتقال إلى ناد آخر , فيما ذكر بيليه أن اللاعب يجب عليه أن يحترم عقده مع ناديه وأن يفي بمتطلبات العقد التي تفرض عليه الإستمرار باللعب للنادي الذي يرتبط به .

ويبدو أن النجم البرتغالي وضع نفسه في موقف لا يحسد عليه حين صرح عن موافقته المطلقة للتصريحات التي أطلقها بلاتر مضيفاً إلى أنه لا يعرف حتى الآن أين سيلعب مع بداية الموسم المقبل ، وهل سوف يستمر مع مانشستر يونايتد أم سينتقل إلى ريال مدريد.

ولم يتضح حتى الآن أين سيلعب كريستيانو رونالدو الذي أجرى عملية في الكاحل قبل فترة قصيرة ولكن الواضح للجميع أنه سيغيب عن الملاعب حتى نهاية شهر سبتمبر بسبب حاجته إلى برنامج علاجي ولياقي بعد العملية الجراحية .

كانافارو:«رونالدو يجب أن يحترم عقده»

< يعتقد مدافع ريال مدريد الإيطالي فابيو كانافارو بأنه يجب على كريستيانو رونالدو احترام عقده مع مانشستر يونايتد والبقاء في الأولد ترافورد ، و صرح رئيس الإتحاد العالمي لكرة القدم سيب بلاتر في وقت سابق تصريح أثار جدلا واسعا الذي قال بأن هناك عبودية حديثة في كرة القدم وأن على مانشستر يونايتد الموافقة على انتقال رونالدو إلى ريال مدريد وأن لا يقف ضد رغبة اللاعب.

كانافارو يعتقد بأن اللاعبين يجب أن يحترموا عقودهم و عليه أن ينتظر حتى ينتهي عقده مع مانشستر يونايتد في 2012 ، و قال كانافارو لصحيفة لاغازيتا ديلي سبورت الرياضية :

جماهير مانشستر حاملة لافتات تطالب رونالدوبالرحيل
جماهير مانشستر حاملة لافتات تطالب رونالدوبالرحيل
«عبودية !! كلمة كبيرة ، عندما يوقع لاعبا عقدا يجب أن يحترمه».

بيكهام:«كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم»

< أكد نجم الكرة الإنجليزية ديفيد بيكهام لاعب فريق أنجيليس جالاكسي الأمريكي لكرة القدم أن البرتغالي كريستيانو رونالدو«يعد أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي».

وقال بيكهام /32 عاماً/ في مقابلة مع صحيفة «ماركا» الأسبانية أن ناديه السابق ريال مدريد بإمكانه الفوز بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا إذا «لعب روبينيو إلى جانب رونالدو».

وأشار النجم الانجليزي بيكهام أن فرصة اللعب ضمن صفوف نادي ريال مدريد وعلى ملعب سانتياجو برنابيو تعد تجربة فريدة لأي لاعب.

وحول فوز المنتخب الإسباني مؤخرا بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) التي استضافتها سويسرا والنمسا صرح بيكهام:

«لقد سعدت كثيرا بفوز المنتخب الإسباني وكنت أشاهد فقط مباريات إسبانيا التي أمتعتني كثيراً».

وفاز كريستيانو رونالدو /23 عامًا/ بجائزة أفضل لاعب في انجلترا خلال الموسمين الأخيرين اللذين فاز فيهما مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز كما سجل خلال الموسم الماضي فقط 42 هدفاً في مختلف المسابقات ليساعد الفريق على الفوز بدوري الأبطال الأوروبي للمرة الثالثة في تاريخه وهو يرتبط مع الفريق الإنجليزي بعقد يمتد حتى عام 2012.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى