الكابتن نور الدين عبد الغني مدرب منتخب محافظة عدن الأولمبي لكرة القدم :قطعنا شوطا كبيرا في إعداد منتخبنا رغم غياب الدعم والاهتمام .. واللاعبون يحضرون على حسابهم الخاص

> «الأيام الرياضي» خالد علوي بشير :

> منذ اختيار الكابتن نور الدين عبدالغني مدربا لمنتخب محافظة عدن الأولمبي في الفاتح من إبريل الماضي من قبل الاتحاد العام لكرة القدم، ومنذ أن قام هذا المدرب القدير باختيار لاعبيه والقيام بتدريبهم حتى يومنا هذا ونحن نسمع عن اهمال الجهات المختصة لمنتخب محافظتنا (عدن) الأولمبي، وعدم تقديمها ما يلزم تجاه الذي سيمثلنا في بطولة منتخبات المحافظات في نهاية الشهر الحالي.

«الأيام الرياضي» نزلت لتتأكد مما سمعته، والتقت بالكابتن والمدرب القدير نور الدين عبد الغني مدرب هذا المنتخب..وأسعدنا أنه رحب بنا كثيرا وأجاب عن كل أسئلتنا بكل صراحة، وكأنه كان ينتظر نزولنا إليه..تعالوا إلى ما خرجنا به من هذا الحوار:

> متى كان اختياركم لتولي مهمة تشكيل وتدريب منتخب عدن الأولمبي ..كيف بدأتموها ؟

- اخترت من قبل الاتحاد اليمني العام لكرة القدم كمدرب لمنتخب عدن الأولمبي في 1 إبريل 2008م..وبدأنا في استقطاب اللاعبين بالتنسيق مع اتحاد قدم عدن ممثلا بالأخوين حسين عبيد أمين عام الاتحاد وإداري المنتخب الأستاذ وجدان محمد عمر زيد المشرف الفني للاتحاد، ومن خلال الرسائل الرسمية التي ذهبت إلى الأندية تمَّ اختيار خمسة لاعبين من كل نادٍ، وتم تجميعهم لاختيار الأفضل منهم لتمثيل منتخب المحافظة، ومن ثم قمنا بعمل برنامج تدريبي للمنتخب استمر من 5 أبريل الماضي وحتى 10 يوليو الحالي، وقد اشتمل على جرعات تدريبية في ملعب 22 مايو الدولي بعدن وفي الصالة الرياضية المغلقة، ومشاهدة عدد من مباريات الدوري العام والكأس..وكذا إقامة بعض المحاضرات التحكيمية وأخرى في الطب الرياضي..كما نظمنا بعض المباريات التجريبية مع منتخبات بعض المحافظات وفرق الأندية.

> هل صادفتم أية صعوبات في بداية مهمتكم الأساسية هذه..وهل انتهت الآن أم ما زالت قائمة؟

- لم نجد أية صعوبات في الاختيار لأننا كنا نحضر مباريات الدوري العام للدرجتين الأولى والثانية..وكنا نشاهد اللاعبين وهم يؤدون في الملعب فاخترنا من هم جيدون..علما أننا قمنا باختيار إدارة جيدة للمنتخب ساعدتنا كثيرا في ذلك، وهم الأخ حسين صالح عبيد أمين عام اتحاد كرة قدم عدن ليكون مشرفا مباشرا على المنتخب والأخ الأستاذ وجدان محمد عمر زيد كإداري للمنتخب..لكن للأسف أنا أعمل بنفسي إلى جانبي زميلي مساعد المدرب حميد قريشي والأخ اللحجي مسئول الخدمات حيث نقوم بتجميع اللاعبين حسب البرنامج المعد..بينما اتحاد كرة قدم عدن لا يعمل معنا بحجة أنه ليس هناك أي مخصص للمنتخب..ولذلك نحن نعاني الكثير من الصعوبات.

> إلى أي مرحلة وصلتم حاليا في إعداد المنتخب..وهل وجدتم أي دعم في مهمتكم الوطنية هذه؟

- لقد قطعنا شوطا كبيرا في إعداد الفريق، ولكن من دون أن نتلقى أي دعم من أية جهة كانت، وأنا أخشى أن يحصل تذمر عند اللاعبين إذا استمر هذا الإهمال وعدم وجود الاهتمام باللاعبين مباشرة..تصور ياأخ خالد علوي أن اللاعبين يحضرون إلى التمارين على حسابهم الخاص وبدعم مني أنا شخصيا..والهدف الأسمى من هذا المنتخب أن يمثل هؤلاء اللاعبون منتخبهم وإعطاء الفرصة للاعبين الآخرين الذين لم يشاركوا مع منتخبات الشباب والناشئين والمنتخب الأول للمشاركة في إطار تمثيل محافظتهم.

ومنتخبنا هذا يعتبر منتخبا أولمبيا..وعلى هذا الأساس ستقام في نهاية هذا الشهر (يوليو) بطولة منتخبات المحافظات..ومنها سيتم اختيار الفريق الوطني الأولمبي للجمهورية من قبل مدرب المنتخب الوطني الأولمبي الكابتن إبراهام مبراتو..وكذلك أبوالكباتن مقبل الصلوي.

> ماهو تقييمك الحالي لجاهزية منتخب عدن الأولمبي؟

- نحن جاهزين بدنيا وفنيا بحسب الإمكانيات الحالية، ولو كانت توفرت لنا الإمكانيات المفروض توفرها للمنتخب كنا سنكون أحسن بكثير مما نحن عليه الآن..لأنه تصور إننا لا نملك كرات للتمارين ولا مواصلات ولا أبسط الإمكانيات حتى هذه اللحظة..علما بأن بطولة المنتخبات ستقام في نهاية الشهر الحالي.

> هل هذا يعني أنكم لم تتحصلوا على أي اهتمام من قبل أية جهة رسمية؟

- للأسف نعم نحن لم نتحصل على أي اهتمام أو دعم من أية جهة رسمية، حيث نعمل كجهاز فني بإمكانياتنا الذاتية..علما بأننا نستلف الكرات والفانلات من اتحاد الشرطة الرياضي.

والجميع يتفرج علينا وعلى منتخب المحافظة عدن الأولمبي لكرة القدم .. باستثناء وللأمانة نقولها أننا تحصلنا على وعد من قبل الأخ جمال اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة بدعم الفريق من خلال متابعته(كما وعد) للأخ المحافظ د.عدنان عمر الجفري .

ونحن حتى اللحظة في انتظار وصول هذا الدعم كي يتسنى لنا إعداد منتخب المحافظة الأولمبي بشكل يليق بإسم المحافظة الرائدة رياضيا (عدن)..وأكرر أننا ننتظر دعم قيادة المحافظة والاتحاد العام للكرة واتحاد قدم عدن (الفرع) والأستاذ جمال اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة بعدن.

> هل من كلمة تحب اختتام هذا اللقاء بها؟

- أشكر مساعدي الكابتن حميد قريشي ومدير الخدمات الأخ اللحجي،وكل لاعبي المنتخب لالتزامهم بالتمارين وحضورهم رغم عدم وجود الامكانيات والدعم..وشكرا لنزول«الأيام الرياضي» إلينا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى