بفوزه على شعب حضرموت ..الهلال بطلا لكأس رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء يكرم الأبطال

> صنعاء «الأيام الرياضي» أحمد الشبارة - تصوير: عبدالعزيز عمر:

>
أحرز فريق هلال الحديدة بطولة كأس رئيس الجمهورية في نسختها الـ (11) بعد فوز مستحق في المباراة النهائية التي جمعته مع فريق شعب حضرموت على ملعب الفقيد المريسي بالعاصمة صنعاء، وبحضور د. علي مجور رئيس مجلس الوزراء،الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس اتحاد الكرة وعدد من الوزراء والقيادات الشبابية والرياضية ومسئولي الدولة.

> مباراة من طرف واحد في شوطها الأول

في لمحة سريعة عن اللقاء..أكد الهلاليون علو كعبهم بفوزهم باللقاء 2/صفر وبالأداء الجيد وبالنهم الهجومي للكتيبة الهلالية التي سيطرت بقوة على مجريات الشوط الأول، وهددت مرمى الشعب الحضرمي تكرارا بتناغم جميل، وتأكيد الهلال على استحقاقية اللقب وتعددت نوعية الهجمات من تمريرات بينية وتسديدات من خارج الـ(18)..ووصل الهلال كثيرا إلى مرمى الشعب وسجل أفضلية في اللقاء الأول، لكن الشباك الحضرمية ظلت نظيفة باستثناء هدف ناصر غازي الذي ألغي بسبب التسلل وضياع عدد من المحاولات الحقيقية التي كانت أبرزها من أكرم الصلوي وعلي مبارك وصالح الشهري ومحمد صالح يوسف.

> شوط متكافئ والهلال يحسم اللقب

في شوط المباراة الثاني عادت الروح للشعب الحضرمي نوعا ما وخرج من قوقعته التي تمثلت في الدفاع عن مرماه وحاول الوصول إلى مرمى الهلال تخفيفا من النزعة الهجومية للهلال..وبدأ الشوط الثاني متكافئا، لكن د(15) حملت معها الفرحة الهلالية بعد كرة متقنة ومتبادلة أنهاها بسهولة بتسديدة ليست قوية من قدم صالح الشهري خدشت الشباك الشعباوية مؤكدة حرص وسعي الهلال للقب..وفي تواصل لسيناريو التكافؤ حاول خالد العرومي تهديد مرمى الهلال وسط الإمداد الضعيف للهجوم الشعباوي ليتواصل اللقاء حتى تسديدة الحسم النهائي التي جاءت بقدم كابتن فريق الهلال سالم سعيد من خارج خط الـ (18) الذي صب جام غضبه على الكرة وسددها قوية سكنت الشباك ليعزز ويؤكد التقدم لفريقه قبل نهاية المباراة بعشر دقائق ليكتمل الفرح التهامي بعد إعلان الحكم الدولي أحمد قائد نهاية اللقاء بفوز صريح للهلال 2/صفر.

>تكريم لائق للبطل

عقب اللقاء قام الإخوة د. علي مجور رئيس الوزراء بصحبة وزير الشباب والرياضة حمود عباد والشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد وبحضور الوزراء د. يحيى الشعيبي وزير الخدمة المدنية والتأمينات ود. عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم وأعضاء مجلسي النواب والشورى وعارف الزوكا عضو اللجنة العامة رئيس دائرة الشباب والطلاب قاموا بتكريم الوصيف شعب حضرموت بالميداليات الفضية ومبلغ التكريم 3 مليون ريال، ثم تكريم البطل بالميداليات الذهبية وكأس الرئيس ومبلغ التكريم 5 مليون ريال وسط فرحة جماهيرية لهلال الساحل وأبناء الكتيبة الزرقاء.

> سطور من التكريم..تتكرر

صحيح أن فكرة اتحاد الكرة ولجنة التكريم كانت موفقة بنقل مراسم التكريم من المنصة الرئيسية إلى أرضية الملعب وهي المرة الثانية بعد احتفائية تكريم بطل الدوري الهلال، لكن العشوائية في الصعود للتكريم تكررت مرة أخرى بصعود أشخاص دخلاء على دكة ومنصة التكريم ومعظمهم من رجال الأمن وخدمات الملعب، ومع ذلك ففكرة التكريم بهذه الطريقة أرحم بكثير من التكريم على المنصة الرئيسة، وهذا النجاح يحسب للجنة التكريم مع الحرص على عدم تكرار العشوائية والإحراج لقيادات الاتحاد واللجنة المنظمة.

> تكريم حكام اللقاء

الدولي أحمد قائد وزملاؤه حمود المقفزي وأحمد الشريف ومحمد نعمان تم تكريمهم وظل الحكام يبحثون عن الكرة ليتم التوقيع عليها من رئيس الوزراء لكن دون جدوى!!.(لفتة أخرى لنتماشى مع مراسم التكريم أسوة ببلاد الله الأخرى!).

> الجبلي وهائل يهنئان الهلال

الشيخ عبدالله خيرات عضو مجلس النواب رئيس نادي الهلال أبلغ اللاعبين في حينه تهاني الأخ أحمد سالم الجبلي محافظ الحديدة والأخ عبدالواسع هائل سعيد عضو مجلس النواب عضو مجلس شرف الهلال وقيادات المجلس المحلي بالمحافظة الساحلية.

> الهلال..من المساء حتى الصباح

بالتأكيد لم ينم الهلاليون..وكيف لهم ان يناموا وقد جمعوا البطولة والكأس في موسم واحد ولأول مرة في تاريخهم..وابتدأت الأفراح بإقامة إدارة الهلال مأدبة عشاء للفريق البطل حضرها أعضاء مجلس النواب عبدالله خيرات وإنصاف مايو وناصر باجيل بصحبة الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد..وألقيت عقب المأدبة كلمتان من رئيس النادي الشيخ عبدالله خيرات والأستاذ فتحي عبدالواسع هائل سعيد عضو مجلس الشرف الأعلى بالنادي الهلالي، ثم تواصلت الأفراح الهلالية وتبادل التهاني واستقبالها من محبي الهلال.

> باشنفر.. نجاح وتألق

وسط زحمة الاحتفال والفرح الهلالي..هناك جنود مجهولون وراء النجاح وبلا شك أننا ننسى الكثير لكن حضور الأخ حسن باشنفر في قلوب اللاعبين وتواجده في تفاصيل الهلال واتحاد الكرة كان الأبرز بكل تأكيد، وتبقى بصمات عبدالله الثريا من لجنة المسابقات، وجديد الهلال عمر باشامي محل تقدير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى