قاد نيجيريا للفوز بأولمبياد أتلاتنا وكأس أمم إفريقيا.. المدرب العالمي الهولندي بونفرير يوافق «مبدئياً» على تدريب منتخبنا

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري :

> حصلت «الأيام الرياضي» على معلومات مؤكدة تفيد بأن المدرب الهولندي الشهير بونفرير وافق على تدريب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ليخلف المدرب المصري محسن صالح الذي غادر اليمن بسبب ظروفه الصحية.

وسيصل بونفرير إلى العاصمة صنعاء خلال الايام القليلة المقبلة بعد أن أعلن موافقته المبدئية على تدريب المنتخب الوطني، وذلك للإطلاع على التفاصيل النهائية للعقد الذي سيوقعه مع الاتحاد اليمني لكرة القدم.. وهي المرة الأولى من نوعها التي سيتولى فيها مدرب عالمي بحجم بونفرير تدريب منتخبنا، حيث يتمتع المدرب الهولندي بسمعة عالمية كبيرة.

وتؤكد السيرة الذاتية لبونفرير أنه صاحب انجازات كبيرة خاصة مع المنتخب النيجيري الذي حصل معه على الميدالية الذهبية في بطولة الأمم الأفريقية بتونس ووصل بنفس الفريق إلى دور الثمانية في مونديال أمريكا.

وعاد بونفرير ليقود المنتخب الأولمبي النيجيري للفوز بالميدالية الذهبية في الدورة الأولمبية بأتلانتا 96 بعد فوزه التاريخي على كل من البرازيل والأرجنتين وهي الدورة التي تأهل لها بعد الفوز علي مصر 2/3 ذهاباً وتعادلا في العودة 1/1.

كما عمل في الخليج وحقق بطولات مع نادي الوحدة الإماراتي، ودرب الأهلي المصري، كما أنه درب منتخبي قطر والإمارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى