جولة في الملاعب العربية

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
صفقة كريسبو للهلال هل ترى النور؟
صفقة كريسبو للهلال هل ترى النور؟
الهلال السعودي يدخل في مفاوضات جادة مع الأرجنتيني كريسبو وحرمان الاتحاد من أي تعاقدات جديدة.. ذكرت صحيفة «الرياض» السعودية أن إدارة نادي الهلال السعودي تجري مفاوضات جادة مع نادي انتر ميلان الإيطالي لضم مهاجم الفريق الأرجنتيني هرنان كريسبو ليكون الأرجنتيني الثالث بصفوف الفريق.

ولكن يقف المقابل المادي الكبير الذي طلبه الانتر عائقاً أمام إنهاء الصفقة..وكان الهلاليون قد أوقفوا مفاوضاتهم مع أحد مهاجمي المنتخب الشيلي بانتظار ما ستسفر عنه مفاوضاتهم مع كريسبو.

عبدالغني يحمل شارة قيادة فريق نيوشاتيل أمام زيوريخ

< أعلن مدرب نادي نيوشاتيل السويسري، الأرجنتيني نوستور عن قائمة الفريق التي ستشارك في بطولات الموسم الرياضي الحالي 2009/2008 والتي تصدرها إسم قائد النادي الأهلي والمنتخب السعودي سابقاً حسين عبدالغني الذي وقع عقداً احترافياً مع النادي السويسري لمدة 3 أعوام.

وضمت القائمة 25 لاعباً بينهم حسين عبدالغني الذي أصر المدرب على الدفع به في مباراة الفريق الافتتاحية للدوري السويسري أمام فريق زيوريخ، حيث سيتقلد عبدالغني شارة القيادة رسمياً بعد أن اختير قائداً للفريق من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده فور وصوله سويسرا اللاعب، إضافة إلى ارتدائه رقمه المفضل، الرقم 24.

من جهته طمأن عبدالغني من مقر إقامته من سويسرا محبيه على جاهزيته الفنية والمعنوية للقاء فريقه الافتتاحي أمام زيوريخ، مؤكداً أنه رهن إشارة المدرب، طالباً من الجماهير السعودية عامة الدعاء له بالتوفيق في مسيرته الاحترافية مع الفريق.

رسميا..الأهلي يصعد قضية حسني إلى الفيفا

قرر النادي الأهلي تصعيد قضية اللاعب حسني عبدربه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم رافضا قرار اتحاد الكرة المصري بقيد اللاعب في صفوف الاسماعيلي.

وقال الموقع الرسمي للنادي الأحمر أن الإدارة سترسل خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة ترفض فيه الطريقة التي تم بها إغلاق ملف اللاعب والتي أسمتها «بالطريقة الدرامية».

لوا لوا ضيف دوري المحترفين القطري الجديد
لوا لوا ضيف دوري المحترفين القطري الجديد
وكان اتحاد الكرة قد أكد انتهاء مشكلة اللاعب بعدما وصله خطابا من الفيفا يؤكد أحقية النادي الاسماعيلي في قيد اللاعب بعدما توصل أطراف القضية إلي حل ودي.

وأضاف الموقع أن الإدارة ترى أن الخطاب الذي وصل الاتحاد من الفيفا موجه من جهة غير مختصة بالقضية إلى محاميي ستراسبورج الفرنسي والاسماعيلي فقط.

وسيؤكد خطاب الأهلي استمرار إدارته في التمسك بحق النادي في اللاعب وفقا للمستندات التي بحوزته رافضا أي توجه من بعض الإعلاميين المنتمين لاتحاد الكرة في الفضائيات المختلفة والذين أشاروا إلى بطلان عقد الأهلي الثلاثي مع ستراسبورج.

كما أن الإدارة ترى أن المحكمة الرياضية الدولية أقرت أحقية ستراسبورج في بطاقة اللاعب الدولية في مايو الماضي وهو القرار الذي تراه الإدارة تأكيدا لأحقية الأهلي في اللاعب.

وكان الأهلي قد اشترى حسني من ستراسبورج في يوليو من 2007 بعدما انتهت فترة إعارته للنادي الاسماعيلي.

الجدير بالذكر أن حسني في طريقه للانضمام إلى نادي الأهلي الإماراتي علي سبيل الإعارة لمدة موسمين من النادي الاسماعيلي.

إيران تهدد بشكوى اتحاد الكرة المصري للفيفا

< هدد الاتحاد الإيراني لكرة القدم بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي (فيفا) ضد الاتحاد المصري إذا ألغى المباراة الودية بين البلدين لأسباب سياسية..وقال رئيس الاتحاد الإيراني علي كافاشيان:«إذا ألغيت المباراة سنقدم شكوى إلى الفيفا..إنها مسألة سياسية وسنبلغ الفيفا بأن السلطات المصرية تربط بين السياسية والرياضة».

من جانبه أسف مدرب المنتخب الإيراني الدولي السابق علي دائي:«لأن تصبح الرياضة أداة في يد رجال السياسة».

وكان رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر قد صرح أن الاتحاد قرر إلغاء مباراة دولية ودية بين منتخبي البلدين كانت مقررة في 20 أغسطس لأسباب سياسية.

وأكد زاهر لوكالة فرانس برس:«كنت على اتصال دائم بوزارة الخارجية طوال الأيام العشرة الأخيرة لمتابعة تطورات الموقف إلى أن تم حسم الامر بإلغاء المباراة حتى لا تكون بشكل أو بأخر سببا في زيادة التوتر بين البلدين».

وأذاع التلفزيون الإيراني فيلما وثائقيا بعنوان«الاغتيال الثوري للرئيس المصري الخائن على يد الشهيد خالد الاسلامبولي» عن الرئيس المصري السابق أنور السادات فأدانت القاهرة بشدة الفيلم الإيراني معتبرة أنه يعكس سلوكا «غير مسؤول» مما زاد في توتر العلاقات بين البلدين.

لوا لوا والشيبة يصلان إلى العربي القطري

< أكمل النادي العربي القطري لكرة القدم، إجراءات التعاقد مع المحترفين الأجانب والخليجيين بوصول الدوليين المهاجم الكونغولي الديمقراطي كازينغا لوا لوا والعماني محمد الشيبة إلى الدوحة الجمعة.

وخضع لوا لوا والشيبة أمس الأحد للفحص الطبي الروتيني قبل التوقيع رسمياً على عقديهما، الأول لمدة 3 مواسم والثاني لموسم واحد.

وتمنى لوا لوا في تصريحات أوردها الموقع الرسمي للنادي القطري أن تنجح تجربته مع العربي، وأشار إلى أنه قدم موسماً جيداً مع أوليمبياكوس اليوناني لكنه تعرض للإصابة في نهايته وقد أثر ذلك على مستواه.

وجدد العربي عقود لاعبيه الأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي والمالي سليمان كيتا والبحريني سلمان عيسي، وتعاقد أيضاً مع البرازيلي زاماريو مدرب الوصل الإماراتي السابق لقيادة فريقه في الموسم الجديد.

منع نادي الاتحاد السعودي من أي تعاقدات محلية وخارجية

< تلقى نادي الاتحاد بصورة رسمية خطاباً من الاتحاد السعودي لكرة القدم يفيده بمنعه من أي تعاقدات مع لاعبين أجانب ومحليين بسبب الشكوى المرفوعة ضده من وكيل أعمال اللاعبين خالد سلطان الذي يطالب بقيمة عمولته من صفقة اللاعب المكسيكي بورجيتي والبالغة 240 ألف يورو.. وشدد اتحاد الكرة على هذا المنع ما لم تقم الادارة الاتحادية بتسديد هذا المبلغ بعدما أمهلها 10أيام إلا أنها لم تمتثل لذلك الأمر الذي جعله بتوصية من لجنة الاحتراف يتخذ قرار المنع.

حسين عبدالغني قائدا لنيوشاتل السويسري
حسين عبدالغني قائدا لنيوشاتل السويسري
زكي يتطلع بشغف لبداية تجربته في الدوري الانجليزي

< أعرب مهاجم نادي الزمالك ومنتخب مصر عمرو زكي بأنه يتطلع بشغف لبداية تجربته الانجليزية بعد أن أعير إلى نادي ويجان مقابل مليون يورو لموسم واحد..وقال زكي بعد خضوعه للفحص الطبي الروتيني:«أنا سعيد جدا أن أدافع عن ألوان ويجان، وكان القرار صعبا بالانتقال إلى صفوف النادي الانجليزي لأن الزمالك كان في حاجة إلى خدماتي أيضا..أتابع مباريات الدوري الانجليزي الممتاز وأعتقد بأن انتقالي إلى صفوف ويجان سيشكل نقلة نوعية في مسيرتي..الفارق كبير طبعا بين الدوريين الانجليزي والمصري، وعلي أن أتأقلم مع الأجواء الجديدة».

ووصف مدرب ويجان وقائد مانشستر يونايتد السابق ستيف بروس زكي بأنه أفضل مهاجم في العالم وقال:«بحسب إحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فإن عمرو زكي مصنف أول في العالم من حيث عدد الأهداف التي يسجلها في صفوف المنتخب».

وأوضح:«يسجل زكي هدفا في كل مباراتين لمنتخب بلاده وقاده إلى إحراز كأس الأمم الأفريقية هذا العام وهو نجم كبير، وآمل أن يسجل الكثير من الأهداف في صفوف الفريق».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى