مدرب منتخب إيطاليا يطالب أموري بحسم الاختيار بين البرازيل وإيطاليا

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
طلب مارشيلو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم من البرازيلي أموري مهاجم فريق يوفنتوس بالإسراع في حسم الاختيار بين بلاده وإيطاليا التي أصبح قريبا من نيل جنسيتها.

وقال ليبي في تصريحات لصحيفة«لا جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية نشرتها أمس الأحد:«لست مقتنعا ببقاء اللاعب مترددا بين منتخبين طيلة شهر ، عليه الإسراع لأن إيطاليا لا يمكن أن تكون خيارا ثانيا».

وفي سياق آخر ، أكد ليبي أنه يحاول الآن إقناع صانع الألعاب فرانشيسكو توتي والمدافع أليساندرو نيستا بالعدول عن قرارهما اعتزال اللعب الدولي ، كما أكد أن مركز حراسة المرمى لا خلاف عليه في ظل وجود جانلويجي بوفون.

وكان ليبي قد عاد إلى منصب المدير الفني لمنتخب إيطاليا الشهر الماضي بعد خروج الفريق على يد خلفه وسلفه في نفس الوقت روبرتو دونادوني من دور الثمانية بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) التي أقيمت في النمسا وسويسرا..وستبدأ إيطاليا رحلة الدفاع عن لقب كأس العالم في إطار سعيها للتأهل إلى نهائيات كأس العالم عام 2010 في جنوب أفريقيا حيث تلعب في المجموعة الثامنة بالتصفيات الأوروبية مع منتخبات بلغاريا وإيرلندا وقبرص وجورجيا ومونتينيجرو.

باتو:«سنفوز بكل الألقاب مع رونالدينيو وكاكا»

< أكد البرازيلي الشاب الكساندر باتو أن فريقه ميلان الإيطالي لكرة القدم قادر على الفوز في الموسم المقبل بجميع الألقاب الممكنة مع تواجد مواطنيه رونالدينيو وكاكا في التشكيل.

وقال باتو /18 عاما/ في تصريحات نشرتها صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية أمس الأحد:«سنحاول الفوز بلقب الدوري الإيطالي ، وسنسعى أيضا لكأس إيطاليا وكأس الاتحاد الأوروبي ، فبعد انضمام رونالدينيو ووجود كاكا أصبحنا قادرين على المنافسة بقوة».

وانضم رونالدينيو إلى ميلان الأسبوع الماضي مقابل 21 مليون يورو لفريقه الأسباني السابق برشلونة ، وهي الصفقة التي علق عليها باتو بقوله:«لقد نشأت في بورتو أليجري ، وهي نفس مدينة رونالدينيو ، أتمنى أن أصبح مثله يوما ما».

وكان باتو قد انتقل إلى ميلان مقابل 22 مليون يورو العام الماضي وسجل للفريق تسعة أهداف في 18 مباراة رسمية.

فان در فارت يرحل عن هامبورغ في 2009

< أكد الدولي الهولندي رافايل فان در فارت أنه سيدافع عن ألوان فريقه الحالي هامبورغ الألماني في الموسم المقبل، من دون أن ينفي أنه يحبذ الرحيل في 2009 «للعب مع ناد كبير حقيقي».وقال فان در فارت في حديث إلى صحيفة «دي فيلت» الالمانية: «أنا مستعد للبقاء مع هامبورغ لموسم إضافي»، معترفا أنه سيترك الفريق بعد نهاية موسم 2009-2008:«سيحين الوقت للسير قدما في مسيرتي.

أريد أن أحقق حلمي باللعب مع ناد كبير حقيقي،وهذا ما قلته دائما»..وبهذا التصريح يكون فان در فارت قد نفى كل الشائعات التي تحدثت عن توقيعه على عقد مع ريال مدريد، قائلا في الوقت عينه«أي لاعب لا يريد اللعب مع ريال مدريد؟»

وفان در فارت (25 عاما) وصل إلى هامبورغ من أياكس عام 2005 وسجل له29 هدفا في 74 مباراة ضمن الدوري الألماني، علما أن عقده معه ينتهي في 2010.

منتخب البرازيل الاولمبي يلعب في سنغافورة قبل التوجه إلى بكين

< سيخوض منتخب البرازيل الاولمبي مباراة ودية في سنغافورة قبل توجهه للمشاركة في دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين من 8 إلى 24 أغسطس المقبل..وسيلعب المنتخب البرازيلي بكامل نجومه ومنهم رونالدينيو وروبينيو أمام فريقسنغافوري في 28 الشهر الحالي، وذلك عقب وصوله إلى البلاد الاربعاء المقبل.

كما يواجه البرازيليون منتخب فيتنام في مباراة ودية في هانوي في 1 أغسطس المقبل بحسب البيان الرسمي الصادر عن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى