القضاء البرتغالي يغلق ملف قضية مادي ويوقف التحقيق بشان والديها

> لشبونة «الأيام» ا.ف.ب :

>
والدا الطفلة مادلين ماكين
والدا الطفلة مادلين ماكين
اعلنت النيابة العامة البرتغالية ان القضاء البرتغالي قرر أمس الإثنين اغلاق قضية مادلين ماكين "لعدم كفاية الادلة" وذلك بعد 14 شهرا من اختفاء هذه الطفلة البريطانية الصغيرة ووقف التحقيق بشان والديها ومشتبه به ثالث.

وجاء في بيان لمدعي عام الجمهورية ان النيابة قررت "اغلاق التحقيق القضائي بشان اختفاء الطفلة القاصر مادلين ماكين لعدم كفاية الادلة على وجود جريمة ارتكبها الاشخاص المشتبه بهم".

ومن ثم قررت النيابة "وضع حد للتحقيق" مع والدي الطفلة جيري وكيت ماكين والبريطاني المقيم في البرتغال روبرت مورات الذين رغم الاشتباه فيهم لم يبلغوا رسميا بالتهم المنسوبة اليهم.

واوضحت النيابة انه يمكن اعادة فتح التحقيق اذا ظهرت "ادلة جديدة" تبرر ذلك.

وكانت مادلين ماكين اختفت في الثالث من ايار/مايو 2007 بعد ايام من عيد ميلادها الرابع اثناء نومها في مجمع برايا دا لوز السياحي جنوب البرتغال الذي كانت العائلة تقضي فيه اجازة.

وفي لندن قال المتحدث باسم والدي مادي انها شعرا بالارتياح لوقف التحقيق بشانهما.

وقال "هناك نوع من الارتياح لكن لا يوجد اي شعور بالفرح .. لانه لم يكن ابدا من المفترض اصلا توجيه اي تهم اليهما وقرار وقف التحقيق بشانهما دون توجيه اي اتهام رسمي يثبت ذلك".

واضاف "المهم الان اعادة التركيز على عمليات البحث عن مادلين. لان الشيء الوحيد الذي يهم والداها هو العثور على ابنتهما. لقد اثر ذلك على سمعتهما وعليهما الان التفكير فيما سيفعلانه".

وكانت الشرطة القضائية البرتغالية تشتبه في ان الاب والام قد يكونا تسببا عرضا في مقتل الطفلة واخفاء جثتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى