وفد أكاديمي سعودي يزور جامعة حضرموت

> المكلا «الأيام» أحمد باحطاب:

>
في إطار اتفاقيات التعاون العلمي والثقافي المبرمة مؤخراً بين جامعة حضرموت للعلوم والتكنلوجيا وعدد من الجامعات السعودية، استقبل الأستاذ الدكتور أحمد عمر بامشموس رئيس جامعة حضرموت صباح أمس الأول بالمكلا وفد جامعة الملك سعود الأكاديمية برئاسة كل من الدكتور ناصر المفلحي والدكتور محمد حسين، ووفد جامعة الملك عبدالعزيز برئاسة الدكتور عبدالله باخشوين، ومن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمد باحميد، ومن مدينة الملك فهد الطبية الدكتور عادل باشطح وبمعية الدكتور محمد عمر بادحدح الأمين العام المساعد للندوة العالمية للشباب الإسلامي والدكتور محمد سعيد الناصري والمهندس وليد أحمد باحمدان.

وخلال زيارتهم التعريفية إلى جامعة حضرموت عقدت جلسة مباحثات واسعة تناولت أوجه التعاون الأكاديمي التي شملتها اتفاقيات التعاون العلمي والثقافي المبرمة بين جامعة حضرموت وعدد من الجامعات السعودية استعرض خلالها أ.د. بامشموس مضامين البرامج التنفيذية لتلك الاتفاقيات في الجوانب المتعلقة بفرص تبادل الأساتذة الزائرين بين جامعة حضرموت والجامعات السعودية التي أتاحتها تلك الاتفاقيات وكذا فرصة عمل الأبحاث المشتركة وورش العمل والإشراف المشترك بما يسهم في التطوير الأكاديمي وخدمة القطاعات الاقتصادية في البلدين، وقد عبر عدد من أعضاء الوفد الزائر عن رغبتهم في المبادرة بتفعيل الأدوار الشعبية المساندة لتنفيذ اتفاقيات التعاون العلمي والثقافي، بما يضمن تحقيق الاستفادة القصوى من مضامين تلك الاتفاقيات للبلدين.

حضر اللقاء كل من الأخوه د.عبدالله الخلاقي أمين عام جامعة حضرموت و د. محمد سالم الجوهي عضو مجلس النواب ود. أحمد صالح بن اسحاق مدير عام العلاقات الخارجية والثقافية والإعلام بالجامعة ود.محمد بامقاء نائب عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت.

وعقب اللقاء طاف الزائرون أقسام كل من كلية التمريض وكلية البنات واستمعوا إلى شرح مفصل من الدكتور عبدالله صالح بابعير عميد كلية البنات والدكتور أحمد الحداد عميد كلية التمريض عن الكليتين، كما طاف الزائرون أجنحة معرض الكتاب الدولي الأول الذي تحضتنه قاعة جامعة حضرموت للمعارض والمؤتمرات.

وعبروا عن ارتياحهم لحسن تنظيمه ومحتويات أقسامه وكذا اختيار موعده الذي أتى متزامنا مع مهرجان البلدة السياحي الثقافي في مدينة المكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى