ريال مدريد يريد استرداد إيتو من برشلونة

> «الأيام» متابعات:

>
ذكرت صحيفة «ال موندو ديبورتيفو» الرياضية الاسبانية في عددها الصادر أمس الاربعاء أن مدرب ريال مدريد بطل إسبانيا الألماني برند شوستر يريد ضم المهاجم الدولي الكاميروني صامويل إيتو من الغريم التقليدي برشلونة.

ولم تحدد الصحيفة مصدر معلوماتها، بيد أنها أشارت إلى أن رئيس النادي الملكي رامون كالديرون لا يؤيد فكرة ضم أفضل لاعب افريقي ثلاث مرات بسبب طباعه الصعبة وعدم وجود الود بينه وبين مشجعي ريال مدريد.

ومعلوم أنه عند فوز برشلونة بلقب بطولة الدوري موسم 2005-2006 أنشد إيتو علنا أغنية أهان فيها ريال مدريد، قائلا: «مدريد القذرة، حيي البطل»، ورد الجمهور المدريدي بالمثل في نهاية الموسم الماضي محتفلا بلقب «الليغا» في شوارع العاصمة الاسبانية منشدا الأغنية نفسها:«إيتو القذر، حيي البطل».

وبدأ إيتو حياته الاحترافية في أوروبا مع ريال مدريد (سجل هدفين في مباراتين بالقميص الأبيض) الذي استقدمه وهو في السادسة عشرة من عمره عام 1997، ثم أعاره إلى ليغانيس واسبانيول ومايوركا على التوالي.

وأثبت إيتو علو كعبه مع مايوركا منصبا نفسه أحد أقوى هدافي الدوري الاسباني، ما دفع برشلونة إلى ضمه حيث ساهم بشكل أساسي في فوزه باللقب المحلي، إضافة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2006 حيث سجل 6 أهداف أحدها في المباراة النهائية أمام آرسنال الانجليزي (2-1) على «ستاد دو فرانس» في باريس, وتشير التوقعات أيضا إلى أن إيتو اقترب من الانتقال إلى تشلسي الانجليزي على اثر الاجتماع الذي عقده وكيل أعمال الاخير الاسباني خوسيه ميزاييس مع مسؤولي النادي اللندني في العاصمة الانجليزية أمس الأول الثلاثاء.

ويتردد أن صفقة انتقال إيتو إلى تشلسي ستبلغ 25 مليون يورو، لكن هناك احتمال إجراء تبادل بينه وبين العاجي ديدييه دروغبا. ا.ف.ب

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى