المجاهد الكبير حسين المقدمي في موكب الخالدين

> صنعاء «الأيام» متابعات:

> يشيع اليوم المجاهد الكبير حسين عبد الله أحمد المقدمي الذي انتقل إلى جوار ربه أمس بعد رحلة نضال وكفاح طويلة..وقد نعت رئاسة الجمهورية المجاهد المقدمي.. وفي ما يلي نص بيان النعي:

«بحزن عميق وأسى بالغ تنعى رئاسة الجمهورية إلى أبناء الشعب اليمني العظيم المغفور له بإذن الله تعالى المناضل الكبير الأستاذ حسين عبدالله أحمد المقدمي الذي انتقل إلى جوار ربه بعد رحلة نضال وكفاح طويلة قضاها في سبيل الثورة والنظام الجمهوري وخدمة الوطن .

ونوه البيان بدور الفقيد المناضل الكبير الفاعل والمميز في الحركة الوطنية والتعجيل بقيام الثورة اليمنية 26 سبتمبر 62م، إذ شارك طلائع الثورة السبتمبرية الخالدة في محاولة الاغتيال الشهيرة للإمام أحمد حميد الدين في الحديدة عام 1961م، عندما كان مديرا لمستشفى الحديدة وتعرضه بعد هذه الحادثة إلى الاعتقال ثم السجن حتى قيام الثورة ليواصل عطاءاته في الدفاع عن مبادئها وأهدافها في مختلف المراحل التاريخية.

ولفت إلى المناصب والمهام الوطنية التي تقلدها الفقيد داخل الوطن في العديد من المجالات كوزير للصحة ما بين 1971-64م ثم وزيرا للتربية والتعليم 1975م، ورئيسا للجنة العليا للتصحيح ثم عضوا في المجلس الاستشاري إضافة الى توليه في عام 1980م رئاسة لجنة الحوار الوطني من أجل صياغة وثيقة الميثاق الوطني.

واعتبر البيان الرئاسي بوفاة الفقيد المقدمي «تكون اليمن قد خسرت واحدا من خيرة أبنائها الأوفياء ووطنيا مخلصا ومناضلا جسورا ممن وهبوا حياتهم لخدمة الوطن وانتصار قضايا الشعب» واصفا إياه بأنه كان مثالا «للنزاهة والزهد والإخلاص والتفاني في خدمة وطنه وشعبه واثبت في كل المواقف والظروف التي مرت بها اليمن».

وعبر البيان في ختامه بالقول:«إن رئاسة الجمهورية وهي تعبر عن تعازيها الحارة ومواساتها العميقة لأبناء الشعب اليمني وكافة أفراد أسرة الفقيد في هذا المصاب الأليم لتسأل الله العلي القدير أن يتغمد المغفور له بإذن الله الأستاذ حسين عبدالله المقدمي بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم الشعب اليمني وأفراد اسرته الصبر والسلوان . إنا لله وإنا إليه راجعون».

وبهذا المصاب الجلل يتقدم الناشران هشام وتمام باشراحيل وأسرة «الأيام» بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أفراد أسرة المجاهد الكبير حسين المقدمي كافة سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه وأن يدخله فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى