اعتصام اهالي الاسرى الاردنيين في السجون الاسرائيلية

> عمان «الأيام» رويترز :

>
اعتصم العشرات من اهالي الاسرى الاردنيين في السجون الاسرائيلية ونقابيون وحزبيون امام مقر رئاسة الوزراء في عمان أمس السبت لمطالبة الحكومة بالتحرك للعمل على اطلاق سراح اسراهم.

وسلم المعتصمون رئاسة الوزراء بيانا تلقت رويترز نسخة منه اتهم الحكومة بالتقاعس عن اطلاق سراح 28 معتقلا اردنيا في سجون اسرائيل.

وقال البيان "رغم الوعود الحكومية المتكررة بالسعي لتحرير واعادة الاسرى الابطال الثمانية والعشرين لدى الكيان الصهيوني فان اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين في المعتقلات الصهيونية تلمس مدى الإهمال الحكومي الذي تلقاه قضيتهم ولا ترى اللجنة أي تحرك حكومي جاد في سبيل إنهاء معاناتهم ومعاناة أهاليهم."

وتقول اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين انه ما يزال هناك 28 اسيرا اردنيا و25 مفقودا لدى اسرائيل. وتقول الحكومة انها تبذل ما بوسعها للعمل على اطلاق سراح جميع المعتقلين.

كما طالبت اللجنة الحكومة باطلاق سراح اربعة معتقلين كانت اسرائيل قد سلمتهم الى الحكومة الاردنية في يوليو تموز من العام الماضي ليتم الابقاء عليهم في سجن اردني 18 شهرا بموجب اتفاقية مع اسرائيل.

وقال البيان ان الحكومة الاردنية وعلى الرغم من انهاء حزب الله اللبناني صفقة تبادل اسرى جديدة مع اسرائيل "ما زالت تصر على استمرار اعتقال الاسرى الاربعة بحجة ان تطبيق هذا الاتفاق يؤثر على اطلاق سراح بقية الاسرى الاردنيين."

وبموجب الاتفاق الذي طبق بترتيب وسيط ألماني معين من قبل الامم المتحدة أعاد حزب الله جثتي جنديين اسرائيليين لاسرائيل التي اعادت رفات ثمانية من مقاتلي حزب الله الذين قتلوا في حرب 2006 في لبنان ورفات أربعة فلسطينيين من بينهم دلال المغربي النشطة التي قادت غارة على اسرائيل عام 1978 .

وقال ميسرة ملص مقرر اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين في المعتقلات الاسرائيلية لرويترز ان السبب الرئيسي للاعتصام اليوم هو الضغط على الحكومة لانه "من دون الضغط لن يخرج الاسرى من السجون."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى