في لقائه أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي.. محافظ أبين: 10 مليارات ريال ثمرة زيارتنا لصنعاء

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

> أطلع الأخ أحمد بن أحمد الميسري محافظ أبين أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي في اجتماعه بهم أمس على نتائج زيارته الأخيرة لصنعاء.

وفي مستهل الاجتماع عبر الأخ المحافظ عن شكره للأخوين اللواء عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ود.علي مجور رئيس مجلس الوزراء على وقوفهم ومساندتهم لمتطلبات المحافظة وما تحتاجه من مشاريع وبنى تحتية في كل المجالات.

وذكر أن جهود نائب الرئيس ورئيس الوزراء وعدد من أعضاء مجلس النواب قد أثمرت منح المحافظة 10 مليارات ريال سيستفاد منها في إنجاز مصفوفة مشاريع خدمية مهمة بالمحافظة خلال عام 2008 - 2009، مشيرا إلى أن هناك توجيهات من نائب رئيس الجمهورية إلى وزير الزراعة بتحويل مبلغ وقدره 24 مليون ريال مساهمة الجانب اليمني لإنجاز مشروع سد وادي حسان، كما حث وزير الكهرباء على ضرورة استكمال المشاريع المتعثرة أو التي هي قيد التنفيذ.

وقال المحافظ الميسري، إن رئيس الوزراء أبدى استعداده التام للوقوف إلى جانب المحافظة والعمل على انتشال أوضاعها «حيث تم الاتفاق معه على رفع السقف التشغيلي للمحافظة، وتم توجيه وزير المالية بشأنها، وتمكنا من انتزاع قرار بمعالجة أوضاع التعاونيات الزراعية البالغ عددها 240 تعاونية بعد الإضافة، وتوجيه رسالة لوزير الخدمة المدنية بسرعة معالجة أوضاعهم». وأشار إلى أنه تم اعتماد 164 مليون ريال لصالح المشاريع الريفية و40 مليون ريال لبناء عدد من السدود في مديريات المحافظة المختلفة التي ستساعد في عملية ري الأراضي الزراعية والاستفادة المثلى من مياه الأمطار.

وقال المحافظ «لقد ناقشنا مع عدد من الوزراء الكثير من الأمور وتم اعتماد 500 درجة وظيفية للمحافظة خلال لقائنا وزير الخدمة المدنية، وأخذنا موافقة الوزير على عملية الإحلال بالعدد الذي سيتم رفعه من المحافظة، وتم اعتماد ورشة متنقلة مجهزة بمختلف قطع الغيار بمبلغ 40 مليون ريال لغرض إصلاح الإعطاب التي تطرأ في أي مكان».

وأضاف: «كما سلمنا وزير الإدارة المحلية ملفات 8 مجمعات حكومية، وتم اعتماد مبلغ وقدره 130 مليون ريال لتجهيز المجمع الحكومي بالمحافظة، وأثناء لقائنا وزير الأشغال العامة تم اعتماد 105 طرق جديدة موزعة على مديريات المحافظة، وسرعة العمل في مشروع طريق التسعين دوفس - دغلان مع ملحقاته الفرعية استعدادا لخليجي 20 الذي ستستضيفه بلادنا مطلع يناير 2011 وأيضا طريق دغلاس - باتيس الذي سيسهل الحركة من وإلى مصانع الإسمنت، إلى جانب اعتماد 400 ألف دولار لتنفيذ 4 كم إضافية لمشروع الكورنيش في قرية الشيخ عبدالله، وتوسعة طريق زنجبار - جعار ونصب الأعمدة الكهربائية عليها».

وقال المحافظ: «بالتعاون مع محافظ عدن ستتم إنارة طريق عدن - أبين بعد التوسعة إلى جانب مسح شامل لمنطقة الكود لإعادة تأهيل شوارعها بطريقة حديثة».

وفيما يتعلق بلقائه وزير التربية والتعليم، ذكر الأخ المحافظ أنه «تم اعتماد 200 درجة وظيفية لمحو الأمية، سيتم تسخيرها لصالح المناطق الريفية».

وقال إنه خاطب السفارة اليابانية لدعم صندوق النظافة بـ 5 سيارات «كما أبدى رجل الأعمال الشيخ أحمد صالح العيسي استعداده لتزويد المحافظة بسيارتين إضافيتين لصندوق النظافة في المحافظة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى