إذاعة المكلا تنظم محاضرات في مهارات اللغة العربية وفنون الإلقاء

> المكلا «الأيام» محمد بازياد:

> نظمت اذاعة المكلا أمس محاضرة في فنون الإلقاء ومهارات اللغة العربية ألقاها د. عبدالله صالح بابعير، أستاذ اللغة معد ومقدم برنامج (في رحاب لغة الضاد) بإذاعة المكلا.

وأكد د. عبدالله صالح بابعير، عميد كلية البنات بجامعة حضرموت على ضرورة أن تكون لدى الإعلاميين مهارات تزيد من مستمعيهم في ظل الزخم الذي يشهده المجال الإعلامي حاليا.

وأشار د. بابعير في محاضرته التي ألقاها بإذاعة المكلا بحضور عدد من المذيعين والمحررين الإخباريين والكوادر الإعلامية والطلاب المتدربين بجامعة حضرموت في كلية الإعلام من جمهوريتي مصر والسودان الشقيقين.. أشار إلى أن اللغة العربية هي الأساس في العمل الإعلامي. مبينا أن اللغة الإعلامية تعد عملية تواصلية تتألف من مرسل ومتلق.

وجدد د. بابعير دعوته إلى ضرورة توافر الشروط والخصائص لدى الإعلامي حتى تكون اللغة مفهومة لدى الطرف الآخر، مبينا أن اللغة هي الوعاء الحامل للفكر وهي أيضا أصوات يعبر بها كل قوم عن ثقافاتهم مطالبا الإعلاميين بالاطلاع ومتابعة البرامج التي تهتم بلغة الضاد مع الاهتمام بضرورة المزج بين اللغة العربية واللغة الإعلامية ومراعاة الفروق الفردية بين المستمعين. وقال إن اللغة الإذاعية تتميز بالحضور المتوازن من خلال توجيهها المباشر للآخرين.

كما تطرق د. بابعير إلى جملة من الأمور التي يجب أن يتحلى بها الإعلاميون للتقيد بخصائص المجال الإذاعي في مجال اللغة العربية لتصحيح بعض الأخطاء الشائعة وإكساب المذيعين معارف ومهارات في فنون الإلقاء واللغة العربية المتصلة بالعمل الإذاعي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى