ماكين يحذر من سرطان الجلد خلال زيارته لكاليفورنيا في إطار حملته الانتخابية

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

>
جون ماكين
جون ماكين
ذكر المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الامريكية جون ماكين أن أخصائية الامراض الجلدية الخاصة به أزالت طبقة من الجلد من ذقنه في فحص روتيني لسرطان الجلد.

وأثيرت تساؤلات بشأن حالة ماكين الصحية لاسيما فيما يتعلق بمخاطر إصابته بسرطان الجلد منذ فوزه بترشيح الحزب الجمهوري لسباق الرئاسة الامريكية.

وقال ماكين بعد أن ناقش دعمه لعمليات التنقيب عن النفط قبالة الشواطئ والطاقة النووية في زيارة له إلى منطقة باكيرزفيلد المشمسة بولاية كاليفورنيا أمس الأول في إطار حملته الانتخابية "كما أفعل كل ثلاثة أشهر فقد زرت أخصائية الامراض الجلدية الخاصة بي هذا الصباح.. لقد قالت إنني بصحة جيدة ونزعت طبقة من الجلد من ذقني كما تفعل بصورة منتظمة.. للتأكد من أن كل شيء على ما يرام".

وذكر بيان من عيادة مايو في ولاية أريزونا التي تشارك في علاج ماكين منذ عام 1992 أن سيناتور أريزونا أصيب بحالات متكررة لسرطان الجلد جرى إزالته جراحيا أربع مرات منذ عام 1993.

وتظهر ندبة واضحة على الجانب الأيسر من وجه ماكين جراء إصابته بورم ميلانيني وهو شكل خطير من سرطان الجلد جرى إزالته في عام 2000 ولم تكن الأورام الثلاثة الأخرى خطيرة ولم تتكرر الاصابة بأي من السرطانات الأربعة منذ إزالتها.

وقال ماكين إن الجلد الذي نزعته أخصائية الامراض الجلدية سيخضع لفحص عيني ومجهري وانتهز الفرصة لتحذير المستمعين بشأن مخاطر التعرض لاشعة الشمس.

وحذر ماكين "أريد أن أحث جميع الامريكيين مرة أخرى على وضع كريم الحماية من الشمس لاسيما في هذا الصيف.. أبعدوا عن الشمس بقدر المستطاع.. وإذا تعرضتم على الاطلاق لاي تغيير في لون الجلد أذهبوا من فضلكم إلى أخصائي أو طبيب الامراض الجلدية الخاص بكم وأجروا فحصا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى