المكتب التنفيذي بحضرموت يشدد على رفع اليقظة الأمنية

> المكلا «الأيام» مجدي محمد بازياد:

> شدد الأخ سالم أحمد الخنبشي، محافظ حضرموت على ضرزرة رفع اليقظة الأمنية ومستوى الانضباط الأمني على المنافذ الحدودية، داعيا إلى ضرورة تضافر الجهود بين مختلف الجهات المدنية والعسكرية.

جاء ذلك لدى ترؤسه أعمال الدورة السابعة للمكتب التنفيذي بمحافظة حضرموت، الذي انعقد صباح أمس بحضور مسئولين في الأجهزة العسكرية والمدنية.

وأضاف محافظ حضرموت وهو يتحدث للمديرين العامين في مكاتب فروع الوزارات والمؤسسات الحكومية والأجهزة الأمنية، قائلا:«تقع على عاتقكم مسئوليات كبيرة تتمثل أولا في تضافر الجهود بين الأجهزة الأمنية والمرافق الحكومية خصوصا تلك المتصلة بتقديم خدمات للمواطنين ومشاريع البنى التحتية»، داعيا إلى الإبلاغ عن أية مخالفات أو أماكن مشبوهة وتفعيل دور الخطباء والدعاة لتقديم النصيحة للشباب لقطع الطريق أمام من يستغلون أوقات فراغ الشباب لتنفيذ مآربهم.

مشيدا في الوقت نفسه بالمراكز والمخيمات الصيفية المنتشرة في ساحل ووادي حضرموت الهادفة إلى تعميق روح الولاء للوطن والوحدة وإبعاد الشباب والطلاب عن مواطن الشبهات والزلل وما يبعث على إثارة النعراث الطائفية والمذهبية.

وجدد محافظ حضرموت دعوته للمديرين العامين في مكاتب فروع الوزارات والمؤسسات الحكومية إلى ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي والاهتمام بقضايا ومشكلات المواطنين وعدم تكديسها والتسويف في معاملتها.

وشدد المحافظ في حديثه على ضرورة رفع كشوفات بالمشاريع المتعثرة للعام الحالي أو تلك المرحلة منذ العام 2005م لرفعها إلى وزارة الإدارة المحلية، داعيا إياهم إلى متابعة سير تنفيذ قرارات المكتب التنفيذي خصوصا ما يتصل منها بحياة المواطنين ومعيشتهم.

لافتا إلى أن شهر رمضان على الأبواب «وهو ما يدعو الجميع إلى ضرورة توفير التموينات الغذائية وتجنب أي نواقص»، مناشدا أهل الخير والإحسان في التشمير عن سواعدهم وتقديم يد العون والمساعدة للأسر الفقيرة والمحتاجة.

وكان المكتب التنفيذي قد ناقش عددا من القضايا والتقارير المدرجة ضمن جدول أعماله بحضور الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة والوكلاء والوكلاء المساعدين وأعضاء الهيئة الإدارية ورئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت ومدير أمن المحافظة ومسئولين في الأجهزة الأمنية والمدنية بمحافظة حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى