خالد بيزع نائب رئيس نادي شمسان.. الحل هو سفر الفرق جوا و رفع المخصصات

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> كل الأندية تعاني من المواصلات والترحال بين المحافظات ما بالك بالأندية ذات الإمكانيات البسيطة أو الفقيرة جدا، والتي لايوجد لديها حتى حافلة..ونحن في نادي شمسان نعاني كثيرا في ظل وجود حافلة واحدة فقط.

المخصصات التي تصرف لنا بالكاد تكفي حيث إن صرفياتنا على الوقود والتغذية والسكن وأعطاب الباص المتكررة، منها التغيير المستمر للإطارات، في الترحال إلى المحافظات لخوض مباريات الدوري العام لاتكفي فمثلا عندما تكون لديك مباراة في سيئون وفي فصل الصيف وحافلة قديمة ودون مكيف وكثيرة الأعطاب، ياأخي لا أحد يشعر بتلك اللحظات القاسية جدا إلا من كان مرافقا لبعثة ناديه، فالرحلة طويلة وقاسية ومن مرحلتين المرحلة الأولى عدن - المكلا والثانية المكلا - سيئون وبعدها نريد من اللاعبين تقديم مستوى طيب ونتيجة إيجابية، فمن السهل جدا على الجالس خلف الطاولة وعلى كرسي دوار ومكتب مكيف أو الجالس في مجلس قات ومكيف أن يقول إن المخصص يكفي والرحلة سهلة.

فقديما كانت البعثات تسافر جوا وكان الفريق يلعب مباراتين دون عناء أو تعب واليوم مباراة واحدة لاتستطيع لعبها.. فمثلا في العام 1988 كنت مع بعثة نادينا، وخضنا مباراتين، سافرنا جوا إلى مطار الريان، وتم نقلنا على ما أذكر من المطار بحافلة نادي شعب المكلا، وخضنا مباراة ضد المكلا وفزنا 1/2 وارتحنا ليوم، ولعب الفريق مباراة أخرى وتعادلنا مع سمعون في الشحر، وعدنا جوا إلى عدن وكل شي ء على ما يرام.. إلى جانب أن المخصص لايكفينا والرحلة متعبة جدا.. هناك مشكلة أخرى وذلك في تفريغ اللاعبين عن دراستهم أو من أعمالهم لأن مثل رحلة سيئون والمكلا تحتاج إلى ستة أيام فهي أيضا معاناة، لذا نرى أنه من الضروري البحث عن حلول سريعة ومخارج تساعد جميع الأندية المقتدرة وغير ذلك من حيث التنقل جوا أو زيادة المخصصات لتعويض اللاعبين، في زيادة المخصصات المعروفة للتغذية وللسكن المناسب للراحة من العناء والسفر الطويل، ولو أنني أفضل الحل الأول في توفير السفر جوا للرحلات الطويلة وزيادة المخصصات للرحلات المتوسطة والقصيرة، وهناك مشاكل أخرى، مثلا يكون لديك مباراة في كرة القدم في المكلا ومباراة في كرة السلة بصنعاء ولديك حافلة هنا عليك استئجار حافلة أخرى بمبلغ لايعلمه إلا الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى