الشرطة الاسرائيلية تستجوب اولمرت للمرة الرابعة

> القدس «الأيام» أفيدا لاندو :

>
ايهود اولمرت رئيس الوزراء
ايهود اولمرت رئيس الوزراء
تستجوب الشرطة الاسرائيلية ايهود اولمرت رئيس الوزراء أمس الجمعة وذلك للمرة الرابعة في اطار التحقيقات الجارية في مزاعم رشا واحتيال.

وتشمل أهم التحقيقات التي تجرى مع أولمرت شكوكا بأنه تلقى رشا من رجل أعمال أمريكي وأنه تقاضى مصاريف سفر أكثر من مرة عن نفس الرحلة حينما كان وزيرا للتجارة ورئيسا لبلدية القدس,ونفى أولمرت ارتكابه لأي مخالفات.

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة ان المحققين طلبوا باديء الأمر عقد جلسة مطولة في منتصف الاسبوع لكن مكتب أولمرت خصص ساعتين فحسب أمس الجمعة من جدول ارتباطات رئيس الوزراء,وقال روزنفيلد ان أولمرت سيستجوب بمقره الرسمي في القدس.

وأعلن اولمرت يوم الأربعاء الماضي إنه سيستقيل من رئاسة الوزراء بعد أن يختار حزبه كديما الحاكم زعيما جديدا في الانتخابات الداخلية التي ستجرى في سبتمبر أيلول لكنه تعهد بالمضي قدما في محادثات السلام مع الفلسطينيين ومع سوريا من خلال وساطة تركية حتى آخر يوم له في المنصب.

ويقول محللون إن أولمرت الذي وصف نفسه يوما بأنه "غير قابل للتدمير" قد يبقى بضعة أشهر في منصب رئيس الوزراء لتصريف الأعمال في حالة إخفاق زعيم كديما الجديد في تشكيل حكومة جديدة أو إذا حل البرلمان نفسه ودعا لانتخابات جديدة.

وقد يمنح ذلك مزيدا من الوقت لأولمرت ليتابع مباحثات السلام لكن ساسة يقولون انه ليس لديه تفويض بالزام اسرائيل باي اتفاقات.

وقالت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني يوم أمس الأول ان الامل مازال يحدوها في امكان التوصل الى اتفاق سلام مع الفلسطينيين هذا العام وناشدت جميع الاحزاب التي تدعم السلام وحدة الصف.

وبدأ أربعة وزراء من كديما بالفعل حملاتهم لكي يخلفوا أولمرت في انتخابات 17 من سبتمبر الحزبية,وينظر الى ليفني (50 عاما) باعتبارها الخليفة الاكثر ترجيحا لاولمرت في حزب كديما. واقرب منافسي ليفني هو وزير النقل شاؤول موفاز وهو وزير دفاع سابق معروف باساليبه الصارمة في سحق الانتفاضة الفلسطينية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى