الحملة الوطنية السادسة لمكافحة السرطان الشهر القادم

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> التقى الأخ علي حيدرة ماطر، أمين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج، صباح أمس الأخوين وهيب هائل، مدير فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في محافظات عدن، لحج، أبين، الضالع، ود.جمال حسين مشرع، مسئول الخدمات الصحية وشؤون المرضى بالمؤسسة.

وخلال اللقاء جرى بحث قضايا التنسيق بين المؤسسة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة للإسهام في إنجاح الحملة الوطنية السادسة لمكافحة السرطان لعام 2008.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ وهيب هائل إن اللقاء استهدف إعطاء قيادة المحافظة صورة عن الأنشطة والبرامج التي تنفذها المؤسسة، ودور قيادة السلطة المحلية في الإسهام بالحملة من خلال تقديم دعمها الإنساني لمرضى السرطان.

وحول أهداف الحملة الوطنية السادسة لمكافحة مرض السرطان، قال إن الحملة تهدف إلى توعية وتثقيف المجتمع بخطورة مرض السرطان والوقاية منه، حيث سيتم تدشين الحملة التي تستمر من 12 أغسطس القادم حتى 30 أكتوبر 2008، تحت شعار (يبقى في الحياة أمل).

وأشار إلى أن أبرز الصعوبات التي تواجه نشاط المؤسسة هي كثافة عدد المرضى المترددين على وحدة الأمل، مما يسبب عجزا في الأدوية المتمثلة في السوائل الوريدية والأدوية الداعمة وأدوية وعلاجات الأمراض السرطانية.

وقال إن فرع المؤسسة يسعى لتسليم مخصصات المحافظات الأربع من الأدوية لوحدة الأمل لتخفيف أعباء سفر المرضى إلى المركز الرئيس في صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى