جيش سريلانكا يدخل عاصمة المتمردين ويسيطر علي بلدة رئيسية

> كولومبور «الأيام» رويترز :

>
قالت وزارة الدفاع أمس السبت ان الجيش السريلانكي دخل عاصمة المتمردين في شمال الجزيرة وقتل 20 من متمردي نمور التاميل بعد قتال ضروس.

وعاصمة المتمردين في منطقة كيلينوشي بشمال الجزيرة هي المكان الذي يعتقد ان زعيم المتمردين فيلوبيلاي برابهاكاران يختفي فيه.

وقالت وزارة الدفاع على موقعها على الانترنت "عبرت القوات حدود المنطقة بين مانار ومنطقة كيلينوشي في موقع لم يعلن عنه."

وقتل جنديان في العملية,كذلك سيطر الجيش لى واحد من معاقل المتمردين الرئيسية وقتل 30 متمردا في منطقة مانار الشمالية.

وقالت الوزارة "سيطر جنود الجيش على بلدة فيلانكولام اخر معاقل متمردي جبهة نمور تحرير تاميل ايلام بعد ظهر أمس."

غير انه لم يتضح في الحال ما اذا كان الجيش قد سيطر على منطقة مانار الشمالية بأكملها حيث تقدم الجيش كثيرا خلال الاشهر الاخيرة,ولم يتسن على الفور الاتصال بالمتمردين للتعليق.

وتتبع حكومة سريلانكا استراتيجية لاسترداد معقل النمور في الشمال تدريجيا والانتصار في الحرب الأهلية المستمرة منذ 25 عاما من خلال سلسلة من الهجمات شبه اليومية برا وبحرا وجوا على المناطق التي يسيطر عليها المتمردون في الشمال.

وأودت الحرب الأهلية في سريلانكا بحياة أكثر من 70 ألف شخص منذ بدأت. وتقاتل جبهة نمور تحرير تاميل ايلام التي تصنفها الولايات المتحدة على انها منظمة ارهابية من أجل اقامة دولة مستقلة للأقلية التاميل في شمال وشرق سريلانكا منذ عام 1983.

ويقول محللون إن الجيش يتمتع بميزة في المرحلة الأحدث من الحرب نظرا لتفوقه الجوي وقوته العددية ومساحات الأرض التي استعادها في شرق البلاد. لكنهم لا يرون بعد منتصرا واضحا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى