دوري الفئات العمرية بتعز يقترب من مرحلة الحسم

> تعز «الأيام الرياضي» فارس نعمان:

>
اقتربت منافسات دوري الفئات العمرية لأندية تعز لمرحلة الحسم، حيث انحصر الصراع على بطاقة التأهل بين الصقر و الأهلي في الثلاث الفئات العمرية ( براعم , ناشئين , شباب )، و سوف يتم تحديد بطل أندية تعز في اللقاء الذي سيجمع الفريقين يوم الجمعة القادم .

ففي ختام مباريات الجولة الثانية التي أقيمت يوم أمس الأول تمكن فريق براعم الأهلي من تحقيق فوزه الثاني على التوالي بتغلبه على فريق براعم الطليعة بهدف نظيف, في مباراة كانت متوسطة المستوى و شهدت تألق براعم الأهلي من خلال السيطرة الميدانية لمجرى المباراة، و كذلك حصوله على العديد من الفرص السهلة التي لم تستغل باستثناء كرة المهاجم مسعد حسن مسعد الذي نجح في تسجيل هدف الفوز لفريقه في منتصف الشوط الأول ليرتفع رصيد الأهلي إلى 6 نقاط ليشارك فريق براعم الصقر في الصدارة.. أدار المباراة نضال القدسي و ساعده في الخطوط هشام نديم و رياض أسعد.

و في فئة (الناشئين) واصل فريق الأهلي تألقه و تمكن من التغلب على فريق ناشيء الطليعة بهدف يتيم سجله الاعب خالد عبدالواحد مطلع الشوط الأول، و بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى ست نقاط و اعتلى صدارة الترتيب و بفارق نقطتين على فريق ناشئي الصقر، فيما بقى ناشئي الطليعة في ذيل القائمة بدون رصيد من النقاط.

و في فئة ( الشباب) فاز فريق الأهلي على فريق الطليعة بنتيجة 3/1 ليرتفع رصيد الأهلي إلى ست نقاط، و يشترك مع الصقر في صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط لكليهما.

وتتواصل منافسات دوري الفئات العمرية يوم الجمعة و الإثنين، حيث سيلتقي الصقر و الأهلي لتحديد بطل كل فئة للمشاركة في البطولة النهائية، و التي سيقيمها الاتحاد العام في وقت لاحق، بينما ستكون لقاءات الطليعة و الرشيد يوم الإثنين القادم تحصيل حاصل.

قالوا عن البطولة..

القدسي : تميز خاص

في تصريح خاص لصحيفة «الأيام الرياضي» أكد الأخ/ محمد علي القدسي رئيس فرع اتحاد الكرة في تعز أن بطولة الفئات العمرية لأندية تعز تجرى في تميز خاص للغاية، خاصة من خلال التنافس الشريف بين الأندية و عدم وجود أي مشاكل أو متاعب، فالتحكيم جيد و الأداء متطور و الإقبال الجماهيري طيب في ظل إقامة مباريات البراعم و الناشئين تحت الأضواء الكاشفة لأول مرة.

و قال: «تم الإعداد الجيد و التظيم لهذه البطولة من وقت مبكر», و أكد حرصه الشديد على الالتزام بالسن القانوني و التقارب البنية الجسمانية للاعبي الأندية و كذلك التدقيق في البطائق الخاصة للاعبين قبل بدء كل مباراة، و أثناء عمل التغيرات خلال سير المباراة.

و أوضح أن الانطباع الفني على أداء اللاعبين في البطولة هو بزوغ أعداد مناسبة من اللاعبين الذين يتميزون بالموهبة الكروية و الكفاءه الفنية، مما يؤكد أن ملاعبنا تمتلك العديد من النجوم الصغار الذين ينتظرهم مستقبل كروي مشرف, و أكد أن أبرز الفرق التي لفتت نظره في البطولة فريق براعم الأهلي و فريق ناشئي و شباب الصقر، و اختتم حديثه بالشكر للقائمين على صحيفة «الأيام الرياضي».

عتيق : البطولة خطوة صحيحة للتطور

و حول البطولة تحدث الكابتن/ عبد الله عتيق ممثل لجنة الناشئين و الشباب في الاتحاد العام قائلا: «إن إقامة بطولة دوري الفئات العمرية هى الخطوة الصحيحة في تطوير الكرة اليمنية. فهذه البطولات هي المعين الذي سيرفد الفرق و المنتخبات الوطنية بالعديد من المواهب و الخامات، و حقيقة لفتة كريمة من الاتحاد العام، و تؤشر إلى نجاح كبير، نالت إعجاب كل النقاد و المتابعين، فلأول مرة نرى بطولة رسمية لهذه الفئات العمرية». و أبدى ارتياحه الشديد للالتزام بالسن القانوني و كذلك التنظيم الجيد للبطولة.

و أكد أنه زار محافظات البيضاء و إب، بالإضافة إلى محافظة تعز، و لاحظ من خلال متابعته أن اللقاءات اتسمت بجدية الأداء و التنافس الرياضي الشريف, و تمنى من الاتحاد العام إقامة مثل هذه البطولات بشكل مستمر، كما طالب إدارت الاندية عدم الاعتماد على هذه البطولة فقط، و إنما مواصلة الاهتمام و الرعاية لهذه الفئات التي تعد النواة الأساسية في تطوير اللعبة.

و أكد أنه برز العديد من اللاعبين الذين سيتم ضمهم إلى صفوف المنتخبات الوطنية و خصوصا في فئه البراعم، و الذين توقع لهم مستقبل زاهر في عالم كرة القدم، و أجزم أن البطولة ناجحة بنسبة 90 % من جميع الجوانب التنظيمة و الفنية, و عن أبرز الفرق التي نالت إعجابه ذكر فريق براعم تعز و براعم شعب إب و اتحاد إب.

الدهبلي : نادينا يفتقر للمدربين

و في نفس السياق عبر الأخ/ محمد علي الدهبلي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الطليعة عن سعادته بإقامة مثل هذه البطولات التي سيكون لها مردودا طيبا من خلال بروز العديد من المواهب الذين سيكونون بلا شك عناصر مهمة للفرق الرياضية، و رافدا قويا لمنتخباتنا الوطنية، فالناشئون و الشباب هم عماد المستقبل و الاهتمام بهم ضرورة تقتضيها الظروف.

لقطة من مباراة الرشيد والصقر
لقطة من مباراة الرشيد والصقر
و أكد أن ناديه يفتقد للمدربين في هذه الفئات، و لذلك جاءات نتائج الطليعة متواضعة بالإضافة إلى عدم الاستعداد الجيد للبطولة.

و لكنه في نفس الوقت أبدى إعجابه بالمستوى الطيب الذي قدمه صغار الطليعة. و تمنى استمرار مثل هذه البطولات بشكل سنوي لأنها سوف تؤتي ثمارها الإيجابية في تطوير و رفع مستوى الكرة اليمنية و عدم الاكتفاء بهذه البطولة فقط .

صدام : نقطة إيجابية للاتحاد

كما كانت لنا وقفة مع آراء بعض المتابعين للبطولة و منهم الأخ/ عبدالكريم صدام و الذي أكد بأن إقامة بطولات للفئات العمرية تعد مكسبا للكرة اليمنية و نقطة إيجابية للاتحاد العام.

و أضاف أن هذه الأيام يمر الطلاب بإجازة صيفية، و هى فرصة جيدة من أجل استغلالها في إقامة مثل هذه البطولات, التي أنعشت الأندية و لاعبي هذه الفئات العمرية من الركود و بثت روح المنافسة بين الأندية و اللاعبين. و أوضح أنه استمتع مثل كل المتابعين بالعروض الممتعة و الأداء المميز الذي يقدمه هؤلاء الموهوبون الذي يبشر أداؤهم بمستقبل واعد، و وجه الشكر إلى صحيفة «الأيام الرياضي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى