التوقيع على اتفاقية مشروع كلية طب أسنان بجامعة حضرموت

> المكلا «الأيام» أحمد باحطاب:

>
تم بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا صباح أمس التوقيع على اتفاقية إنشاء وتمويل كلية طب الأسنان بكلفة تصل إلى مليوني دولار بمساحة تصل إلى ثمانمائة متر مربع.

وفي الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات بجامعة حضرموت برئاسة أ.د. أحمد عمر بامشموس. رئيس الجامعة وبحضور الأخ الشيخ عبد العزيز الدبعي، رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية المفوضة عن الجمعية الشعبية الكويتية مموله المشروع، وفضيلة الشيخ أحمد حسن المعلم، رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بحضرموت، أشاد د. أحمد بامشموس بالدور الكبير الذي تقوم به الجمعية الشعبية الكويتية في دعم عدد من القطاعات في مجالات التعليم والمياه والكهرباء والصحة، مشيراًَ إلى أنه تمت الموافقة من قبل الجمعية على إنشاء كلية طب الأسنان، مؤكدا أن إنشاء الكلية يعد مفخرة لمحافظة حضرموت، من خلال تقديمها العديد من الخدمات لأبناء المحافظة.

وقدم د. بامشموس شكره نيابة عن قيادة وأعضاء الجامعة لكل ما تقدمه الجمعية الشعبية الكويتية بالتنسيق مع جمعية الحكمة اليمانية الخيرية، متمنياً تنفيذ المزيد من المشاريع التعليمية، واستمرار التعاون بين الجامعة والجمعيتين.

من جانبه أشاد الشيخ عبد العزيز الدبعي بدور جامعة حضرموت في مجال التعليم بمختلف أشكاله، مشيراً إلى أن توقيع الاتفاقية مع الجامعة لإنشاء كلية طب الأسنان، يعد ثمرة من ثمار التعاون والتنسيق بين الجمعية الشعبية والجامعة. مستعرضاً المشاريع التي تمولها الجمعية في مجالات المياه والكهرباء والصحة، مشيراً إلى أن الجمعية خيرية وليس لديها أي انتماء سياسي، مضيفاً أن إنشاء كلية طب الأسنان ستتبعه مشاريع أخرى، لتحقق غاياتها السامية، موضحاً ثقة الجمعية الشعبية الكويتية في قيادة جامعة حضرموت للإسراع في إخراج مشروع الكلية إلى حيز الواقع، بعد إرساء المناقصة عليه من قبل شركات المقاولة المتقدمة.

وفي ختام اللقاء الذي حضره د. عبدالله حسين الجفري نائب رئيس جامعة حضرموت للشؤون الأكاديمية، أهدى د. بامشموس رئيس الجامعة درعا تذكاريا للشيخ عبد العزيز الدبعي رئيس جمعية الحكمة اليمانية الخيرية احتفاء بالمناسبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى