رئيس غرفة عدن التجارية يستعرض مع (صلتك) فرص عمل الشباب

> عدن «الأيام»خاص:

>
التقى الشيخ محمد عمر بامشموس رئيس الغرفة التجارية الصناعية في عدن صباح أمس السيدة سيليا ياو من (منظمة صلتك) القطرية التي تهتم بالشباب في الوطن العربي، وتشرف عليها الشيخة موزة حرم أمير دولة قطر، ود.انطلاق المتوكل، حيث رحب بهما رئيس الغرفة، واستعرض تاريخ غرفة عدن التجارية والصناعية كأقدم غرفة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى دور الغرفة الذي تضطلع به لخدمات القطاع الخاص، والترويج للاستثمارات في المنطقة الحرة في عدن.

وقال: «إن اليمن حقق نموا بلغ %3.7 في الجانب البشري، الأمر الذي يضاعف من حجم المسؤولية بضرورة إيجاد توازن في النمو الاقتصادي يلبي تلك الزيادات، ونأمل من إخواننا في دول مجلس التعاون الخليجي مساعدتنا على مواجهة تلك الصعوبات».

وأوضح رئيس الغرفة النشاطات التي تسعى إليها بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، ومع المعاهد والجامعات وكلية المجتمع في إيجاد تنسيق بين مدخلات التعليم ومخرجاته يلبي حاجة القطاع الخاص من العمالة المدربة والمؤهلة.

وأضاف:«ومازلنا نعاني من أزمة بطالة نرجو أن نتواصل مع مؤسستكم الموقرة التي تشرف عليها الشيخة موزة حرم أمير دولة قطر، لما لقطر من دور جيد في خدمة القضايا العربية والإنسانية».

من جانبها عبرت السيدة بسيلياياو مستشار البرنامج عن ارتياحها لهذا اللقاء، ولما سمعته من الاهتمام بمختلف القطاعات، حيث قالت: «إن مؤسسة (صلتك) التي تشرف عليها الشيخة موزة تهدف إلى الاهتمام والعناية بقطاع الشباب في الوطن العربي، ونبذل جهودا في هذا الجانب مع أطراف حكومية ورجال أعمال ومؤسسات وأيضا مع الشباب أنفسهم لمعرفة الصعوبات التي تعترض الجميع والسعي الحثيث للتغلب عليها».

حضر اللقاء الشيخ صالح سالم باثواب عضو مجلس إدارة الغرفة، ونجيب محمد يابلي رئيس قسم الدراسات والبحوث، وعلي محمد السليماني رئيس قسم الإعلام بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى