عمال النظافة في المكلا يبدأون إضرابا مفتوحا احتجاجا على عدم صرف رواتبهم

> المكلا «الأيام» خاص:

> بدأ عمال مشروع النظافة في مدينة المكلا أمس إضرابهم الشامل والمفتوح في جميع أقسام المشروع احتجاجا على تأخر صرف رواتبهم، وكانت اللجنة النقابية في مشروع النظافة في مدينة المكلا ومجلس التنسيق للنقابة العامة للبلديات والإسكان في حضرموت والاتحاد العام لنقابات العمال في المكلا ومندوبون عن العاملين في المشروع (عمال نظافة ومراقبين وسائقين وإداريين) قد عقدوا اجتماعا استثنائيا ناقشوا فيه تأخير صرف مرتبات العاملين في المشروع لأشهر أبريل، مايو، يونيو 2008، حيث عانى العاملون بسبب هذا التأخير، وصرف المرتبات على دفعات للفئات العاملة.

وأشار مصدر في مشروع النظافة في المكلا إلى أن «هذا الأمر قد وضعنا في موقف حرج مع العاملين لتقديم فئة على أخرى في صرف المرتبات، في حين أن جميع العاملين لديهم التزامات عائلية ومالية يجب مراعاتها، وبهذا رفض المجتمعون صرف المرتبات على دفعات للفئات العاملة في المشروع، وأقروا الإضراب الشامل المفتوح في جميع أقسام المشروع لعدم صرف الرواتب».

وقال: «إن هذه المشكلة ستعكس نفسها سلبا على النظافة في مديرية المكلا».. مطالبا محافظ حضرموت والمسئولين في المحافظة بوضع حلول نهائية لهذه المشكلة التي في حال عدم حلها ستؤدي إلى تردي أوضاع النظافة في المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى