اعتقال 85 شخصا في عمليات أمنية متفرقة بالعراق

> بغداد/البصرة «الأيام» د.ب.أ :

>
اعتقلت الأجهزة الأمنية العراقية أمس الأربعاء انتحاريتين و15 مطلوبا في مناطق متفرقة من ديالى ضمن عملية "بشائر الخير" الجارية بالمحافظة.

وأوضح اللواء الركن محمد العسكري للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "القوات الأمنية اعتقلت اليوم انتحاريتين اثنتين في حي العصري التابع لمنطقة التحرير بمحافظة ديالى ، فضلا عن إلقاء القبض على 15 مطلوبا للقوات الأمنية في مناطق المقدادية والسعدية وبلدروز وكنعان".

وشنت القوات العراقية عملية أمنية واسعة الأسبوع الماضي أطلق عليها اسم "بشائر الخير" في عدد من مدن وأقضية ديالى ، والتي كانت واحدة من أكثر محافظات العراق اضطرابا ، لملاحقة مسلحي تنظيم القاعدة الذين نقلوا أغلب نشاطاتهم اليها ، بعد أن خسر ما كان يعتبر حاضنة له في الأنبار (غربي العراق) إثر قيام العشائر هناك بمقاتلة عناصر التنظيم وإخراجهم من المحافظة.

من ناحية أخرى ، أعلنت مصادر أمنية عراقية أن قوات من الجيش والشرطة العراقية تمكنت اليوم (أمس) من اعتقال 45 شخصا غالبيتهم مطلوبون في جرائم "إرهابية" بمدينة البصرة /550 كم جنوبي بغداد/.

وأبلغت المصادر وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن عمليات الاعتقال تمت في إطار عمليات مسلحة شملت ضواحي في مناطق أبو الخصيب والقرنة وصادرت القوات خلالها كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى