الفضائيات محرومة.. من مباراة الأهلي والأوليمبي.. القلعة الحمراء والقناة المصرية تنفردان باللقاء بعد جلسة لمسئولي الأهلي والتليفزيون

> القاهرة «الأيام الرياضي» عن المساء المصرية:

>
أخيرا أسدل الستار علي الضجة التي أثيرت مؤخرا على قناة الأهلي الجديدة بشأن إذاعة مباريات فريق الكرة في الدوري العام، وذلك دون غيرها من القنوات الفضائية وتقرر أن يذيع الأهلي مبارياته حصريا على قناته.

جاء ذلك بعد اجتماع أنس الفقي وزير الإعلام وأحمد أنيس رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون مع حسن حمدي رئيس النادي الأهلي ونائبه محمود الخطيب والدكتور محمود باجنيد أمين الصندوق وبحضور إبراهيم المعلم نائب رئيس الأهلي السابق، وتم الاتفاق خلال الاجتماع علي إذاعة مباريات الأهلي الـ 15 المقامة علي ملعبه على قناة الأهلي والفضائية المصرية فقط دون غيرهما على أن تذيع الفضائية المصرية المباريات دون استديو تحليلي أو لقاءات مع اللاعبين لمدة 90 دقيقة فقط أما المباريات الـ 15 الأخرى التي تقام خارج ملعب الأهلي فتقرر أن تذيعها قناة الأهلي مجانا، وبذلك يكون تم حسم موقف قناة الأهلي التي بدأت البث اعتبارا من لقاء ايه سي روما الودي الدولي الأخير.

في نهاية الاجتماع أهدى أنس الفقي وزير الإعلام مكتبة متكاملة لقناة الأهلي التليفزيونية، وتضم المكتبة تسجيلات نادرة لمباريات الأهلي القديمة وتقدم مسئولو الأهلي بالشكر لوزير الاعلام علي هذه اللفتة الطيبة والقيمة.

وقد ساد الارتياح جنبات النادي الأهلي عقب هذا الاجتماع بعد فاصل من الشد والجذب بين الأهلي واتحاد الكرة والتليفزيون بسبب حقوق البث وبذلك تظهر قناة الأهلي التليفزيونية رسميا للنور.. وقد كان مجلس إدارة الأهلي حريصا في أن تشاهد جماهير مصر عامة والأهلي، خاصة مباريات الأهلي ودية ورسمية المباريات مجانا ودون مقابل تقديرا لدور الجماهير.

عتاب جوزيه

بعيدا عن قناة الأهلي فقد أعرب مانويل جوزيه المدير الفني الأهلي عن أسفه للخسارة الثقيلة لفريقه من ايه سي روما بطل كأس إيطاليا في اللقاء الودي الذي شهده ستاد القاهرة الدولي.

قال جوزيه للاعبين وهو غاضب وثائر: «لم أكن أتوقع منكم هذا الأداء خاصة في الشوط الأول وكنت أتوقع أداء أفضل خاصة أن هذا اللقاء كان وديا وكل لاعب يرغب في إثبات وجوده والإعلان عن نفسه».

أشار جوزيه إلى أن النتيجة ثقيلة، خاصة أنهم يلعبون في ناد كبير وعريق مثل الأهلي، أكبر ناد في أفريقيا والعرب.

وأعرب المدير الفني في أن يصحح اللاعبون أخطاءهم وعدم تكرارها في مباريات الدوري التي تنطلق غدا بالنسبة للأهلي بلقاء الاوليمبي.

أما حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة فقال:

« بغض النظر عن النتيجة فإن مثل هذه المباريات تعتبر احتكاكا قويا خاصة قبل انطلاق بطولة الدوري للاطمئنان على اللاعبين خاصة الوجوه الجديدة، فالأهلي يسعي من البداية للحفاظ علي بطولته المفضلة وهي الدوري».

وقال البدري: «إن اللاعبين وضح عليهم التوتر والخوف غير المبرر، وقد تم التنبيه عليهم قبل اللقاء. كما أن الجهاز الفني بصفة عامة غير راض عن الأداء، خاصة في الشوط الأول التي كثرت فيه الأخطاء خاصة في التمرير. أما في الشوط الثاني فقد تحسن الأداء وكان الأهلي الأفضل في السيطرة والوصول للمرمى ولاحت لنا أكثر من فرصة للتسجيل، لكن القرارات العكسية للتحكيم حالت دون تسجيل أهداف».

الاستعداد للأوليمبي

علي الجانب الآخر استأنف الفريق تدريباته دون راحة بملعبه بالجزيرة استعدادا للقاء الاوليمبي مساء اليوم في أولى مباريات الفريق بالدوري العام لموسم 2009/2008، وشارك في المران جميع اللاعبين عدا أنيس بوجلبان الذي حصل علي إجازة من الجهاز الفني لثلاثة أيام للسفر لتونس للاطمئنان على أسرته، والعودة بهم للقاهرة مساء اليوم السبت، كما غاب رمزي صالح الحارس الفلسطيني الذي يعود للقاهرة يوم غد الأحد بعد مشاركته مع منتخب بلاده، بالإضافة إلى المصابين عماد النحاس وأحمد فتحي.

وقد استغرق المران نحو ساعة.. حيث أدت المجموعة التي بدأت لقاء روما تدريبات في الجيم، وعقب ذلك جرت حول الملعب بينما أدى باقي اللاعبين الذين شاركوا مع نهاية الشوط الأول وفي الثاني والبدلاء تدريبهم كاملا، وكان عبارة عن فقرة للاحماء والتسخين والإطالات وتقسيمة بوسط الملعب بين فريقين، وقد سبق المران محاضرة من جوزيه في حضور الجهاز المعاون استغرقت نحو ثلث ساعة، و أصر جوزيه قبل المران أن يشاهد جميع اللاعبين تسجيلا لمباراة الفريق مع ايه سي روما حتى يتعرف كل لاعب شارك في المباراة على الأخطاء التي وقع فيها وكيفية تصحيحها. واختتم الفريق تدريباته بأداء مران خفيف بعده يختار جوزيه 18 لاعبا للدخول في معسكر مغلق حتى موعد مباراة الأوليمبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى