إب تفتتح مهرجانها السياحي السادس في أجواء ممطرة

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

>
افتتح القاضي أحمد عبدالله الحجري محافظ إب ومعه الأخوان خالد العنسي عضو مجلس النواب ود.أحمد شجاع الدين رئيس جامعة إب الأربعاء الماضي المهرجان السياحي السادس وسط تساقط الأمطار منذ الصباح الباكر حتى المساء على مدينة إب.

وتم في الافتتاح عرض أوبريت حمل عنوان (أمجاد وألوان)، وكان العرض جيدا، وقد جسد الأطفال والشباب المشاركون في الأوبريت معنى الحضارة والقدم من أيام الدولة السبئية والحميرية خلال ساعة ونصف الساعة، وأظهروا العادات والتقاليد والسياحة والحضارة.

بعدها قام الأخ محافظ إب ومن معه بافتتاح الأسبوع التوعوي البيئي ومعرض الصور في المركز الثقافي الذي يحتوي على 94 صورة تعبيرية، وأيضا افتتاح المعارض السياحية في قاعات المعارض بالاستاد الرياضي والتي تحتوي على 28 جناحا والتي يشارك فيها المكاتب الحكومية والأسر المنتجة من مختلف المديريات، وكذا مكتبا الأوقاف والسياحة .

وقد أشاد الأخ المحافظ بمستوى المعارض وتنظيمها، وقد شوهد عدد كبير من الزوار الأجانب والعرب وبعض المستثمرين في تلك المعارض. وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ أحمد الحجري محافظ إب: «يعتبر مهرجان إب السنوي تظاهرة سياحية وتقليدا سنويا سعت السلطة المحلية في المحافظة إلى إرسائه وإبراز الصورة الجمالية والمقومات السياحية في إب، وأهداف الترويج للمعالم السياحية المتنوعة التي تزخر بها المحافظة، وكذا تحسين الصورة الأجمل للمحافظة في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية لجذب رؤوس الأموال العربية والأجنبية، إلى جانب رأس المال المحلي، ونشر الوعي السياحي، وتهيئة إب ل تكون العاصمة السياحية للجمهورية اليمنية، ونحن في صدد توفير الجو المناسب أمام المستثمرين».

المهرجان سيستمر لمدة أسبوع وستشمل أيامه معارض الصناعات الحرفية والمشغولات اليدوية وحفلات غنائية وفرقة موروثات تهامة للفنون الشعبية، وحفلات الإنشاد الديني، وعروضا لفرق الرقص الشعبي، بالإضافة إلى أسبوع للتوعية والتثقيف البيئي ومسابقات ثقافية ومعارض التسويق ومعارض الصور وصباحيات شعرية وقصصية، ودورة تدريبية في الإرشاد السياحي وندوة توعوية وملفات نقاشية ورحلات سياحية وصباحيات إنشادية وسباق الدراجات الهوائية.

الأخ عبدالهادي مصلح الغزالي أحد المستثمرين ورئيس الجالية اليمنية بحائل والمنطقة الشمالية بالمملكة العربية السعودية قال:«شيء جميل إقامة المهرجان السياحي، وإب مناظرها خلابة وهي تستحق ذلك منا جميعا لجلب الاستثمار إليها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى