أزمة قناة النادي الأهلي الفضائية تتفاقم ..الأهلي يرفض النقل التلفزيوني عبر الفضائيات ومحاولات التوصل إلى حل مع اتحاد الكرة المصري قائمة وهجوم شرس من فطاحلة الإعلام المصري

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
جماهير النادي الاهلي انحرمت من متابعة اولى لقاءات ال
جماهير النادي الاهلي انحرمت من متابعة اولى لقاءات ال
تصاعدت الأزمة بين النادي الأهلي واتحاد الكرة بعد أن رفض مسؤولو النادي إذاعة مباراة الفريق الكروي أمام الأوليمبي التي أقيمت مساء أمس الأول في الجولة الأولى من بطولة الدوري العام على أي قناة تليفزيونية سوى قناته الفضائية.

احتجاجا علي محاولة اتحاد الكرة وعدد من الأنديةعرقلة الاتفاق الذي توصل له مسؤولو النادي مع وزير الإعلام المصري أنس الفقي، والخاص بمنح النادي الحق في إذاعة مبارياته حصريا على قناته الفضائية دون باقي القنوات الفضائية الخاصة، وعلق النادي موقفه من هذا الأمر لحين حل تلك الإشكالية وتفعيل الاتفاق الذي تم بينه ووزير الإعلام.

كانت حالة من الغموض قد اكتنفت مصير إذاعة مباراة الأوليمبي بخصوص إذاعتها من عدمها على باقي القنوات الفضائية الأخرى، حيث ترقب الجميع وصول حسن حمدي رئيس النادي الذي كان موجودا في الساحل الشمالي وتأخر حضوره إلى مقر النادي حتى بعد ظهر أمس الأول بسبب ظرف طارئ أصاب سيارته الخاصة، وإلى الآن مايزال سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة يقوم بمحاولات مكثفة مع حسن حمدي لحل تلك الإشكالية والوصول إلى نقطة اتفاق ترضي كل الأطراف..

ثلاثية الأهلي في الأوليمبي وصفتها الصحف المصرية الصادرة صباح أمس الأحد بالسرية في حين قامت الجماهير الأهلاوية المتواجدة في استاد الكلية الحربية بالهتاف ضد اتحاد الكرة والفضائيات.

وحرم الأهلي جماهيره العريضة في كل أنحاء مصر من مشاهدة فريقها في افتتاح مشواره في الدوري الممتاز عندما أصر على عدم إذاعة المباراة.

وحقق الأهلي فوزا سهلا علي الأوليمبي واكتفي بثلاثية نظيفة سجلها فلافيو (هدفين) وأسامة حسني من ضربة جزاء.

وجاء هدف فلافيو الأول في الدقيقة الثانية وهو أسرع هدف في الدوري الجديد، وسجل أسامة حسني من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة.. وفي الشوط الثاني أضاف فلافيو هدفه الثاني والثالث للأهلي في الدقيقة26.

وفرض مسئولو الأهلي إجراءات أمنية مشددة في كل مكان بالمدرجات لمنع تصوير المباراة بأي كاميرا حتى كاميرات المحمول، كما منعوا مراسلي الاذاعة والتليفزيون باستخدام تليفونها أثناء أحداث المباراة، وتم التحفظ على مجموعة من المراسلين حتى انتهاء المباراة، وقال محدث لموقع أخبار النادي الأهلي: «إن أمن الأهلي ضبط متسللين من إذاعة الشباب والرياضة ومن قناة مودرن الرياضية» ..وذكر الموقع أن أمن النادي الأهلي قد نجح فى ضبط أعضاء فريق إذاعة الشباب والرياضة الذين قاموا بالتسلل داخل الإستاد لإذاعة مباراة الأهلي والأوليمبي على الموجة الرياضية.

ووصف الموقع الرسمي لجماهير النادي الأهلي المصري على الشبكة العنكبوتية بأن الأهلي حارب طواحين الهواء لمدة أربع سنوات من أجل انطلاق هذه القناة، وأنه وبمجرد انطلاقها خرجت (الجرذان) على حد تعبيرهم من جحورها لتنال من الأهلي وإدارته، لأنه سيستفيد من شعبيته لصالحه وصالح جمهوره الكبير، ويضع حلم الإستاد الرياضي الكبير موضع التنفيذ، ولكن طيور الظلام وجهلة الإعلام يريدون ضخ المزيد من الأموال في جيوبهم وكروش مالكي القنوات، ويدعون أنهم يدافعون عن حقوق الشعب الذي عرف كبيره قبل صغيره أنهم ملوك في قلب الحقائق، وأبدى الموقع الرسمي لجماهير النادي الأهلي كل أسفه، مما كان يسميهم كبار الصحفيين الذين دافعوا عن الباطل.

ومن جانب آخر وكرد فعل للهجوم الذي شنته أكثر من قناة فضائية رياضية متخصصة تقدم الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس النادي الأهلي باستقالته إلى قناة مودرن سبورت ورفض الاستمرار فى تقديم أحد البرامج بها بعدما لاحظ خلال الفترة الماضية تجاوز أحد البرامج بشكل غير لائق فى حق النادي الأهلي وإدارته.

وتسبب امتناع النادي الأهلي المصري في عدم إذاعة مباراته الافتتاحية في الدوري في حالة من الغضب بين أوساط الجماهير المصرية، مما فتح الملف الساخن لإذاعة المباريات في مصر.

وشن عدد من الإعلاميين هجوما شرسا على إدارة النادي الأهلي بسبب منع إذاعة مباراة الأوليمبي عبر القنوات الفضائية التي حصلت من اتحاد الكرة المصري على حقوق بث مباريات الدوري العام.

ومنعت إدارة الأهلي الإعلاميين الذين حضروا المباراة في الملعب من الحديث في هواتفهم المحمولة حتى لا يقوموا بإذاعة النتيجة وهو ما ضاعف من غضب الصحفيين.

ومن المنتظر أن ينظم اتحاد الكرة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن موقفه من قرارات إدارة الأهلي. فيما أعلنت وزارة الإعلام المصرية تأجيل اجتماع بين ممثليها وإدارة النادي الأهلي، بعدما صار الجميع ينتظر موقف الحكومة المصرية لحسم موقفها من القضية، ويلتقي الأهلي مع المصري في مدينة بورسعيد في المرحلة الثانية يوم الخميس القادم، وهو ما سيطيح بأحدهما من على القمة.

تأجيل اجتماع زاهر وأنيس وحمدي إلى أجل غير مسمى

تأجل الاجتماع الذي كان مقررا بين سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وأحمد أنيس رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وحسن حمدي رئيس النادي الأهلي لحسم قضية كيفية إذاعة مباريات الأهلي في الدوري إلى أجل غير مسمى.

وقال زاهر أمس الأحد في تصريحات: «تأجل الاجتماع الذي كان مقررا بيني وبين أحمد أنيس وحسن حمدي لبحث حل أزمة إذاعة مباريات الأهلي في الدوري حصريا على قناته إلى أجل غير مسمى».

وجرت مطالب الأهلي عليه هجوم العديد من القنوات الفضائية المصرية الخاصة التي رأت أن قرار الأهلي يضر بمصلحتها المادية، وانتهى بمطالبة الأهلي عدم إذاعة مباراته أمام الأوليمبي في المرحلة الأولى من الدوري أرضيا وفضائيا.

وأكدت مصادر داخل الاتحاد أن التأجيل سيتبعه اجتماع بين ممثلي أندية الدوري بخلاف الأهلي مع أعضاء اتحاد الكرة لمناقشة مطالب النادي الأحمر وتأثيره عليها.وكان نادي الزمالك أكد مسبقا أنه سيطالب بأي مستحقات يحصل عليها الأهلي فيما يخص إذاعة مباريات الدوري، ومثله أعلن نادي الإسماعيلي تأكيده على ضرورة التعامل بالمثل.

وأكدت مصادر داخل الاتحاد أن قضية بث المباريات حصريا على قناة الأهلي من عدمها سيتم حسمها قريبا.

الزمالك يتابع الاجتماعات الخاصة بشأن حقوق إذاعة مباريات الدورى العام

أصدر نادي الزمالك بيانا مقتضبا أكد فيه أنه يحتفظ بحقوقه فيما يخص حقوق البث الفضائية الحصرية، وهي الأزمة الدائرة بين النادي الأهلي واتحاد الكرة واتحاد الإذاعة والتليفزيون.

وقال النادي في البيان الذي نشره : «يعلن نادى الزمالك للألعاب الرياضية أنه يترقب ما يدور على الساحة الرياضية حاليا، فيما هو خاص بحقوق إذاعة المباريات حصريا لأحد الأندية المصرية وما يتم من اجتماعات ولقاءات بين الأطراف المعنية فى هذا الشأن».

وأضاف: «الزمالك يحتفظ بكافة حقوقه وحقوق جماهيره فى اتخاذ كافة القرارات والإجراءات التى تناسبه، بما يضمن له التمتع بكافة المزايا التى قد تتحقق لأي ناد آخر».

ويرغب النادي الأهلي في الحصول على الحقوق الحصرية للبث الفضائي على قناته الخاصة، فيما يرتبط الاتحاد المصري لكرة القدم بعقود مع عدد من القنوات الفضائية.

فرحة أهلاوية تكررت ثلاث مرات حصريا على قناة الأهلي
فرحة أهلاوية تكررت ثلاث مرات حصريا على قناة الأهلي
علاء صادق يفتح النار ويؤكد: الأهلي يتعرض لعملية تدمير مدروسة

فتح الدكتور علاء صادق النار على من أسماهم أصحاب الحملة الإعلامية الموجهة ضد النادي الأهلي على شاشات الفضائيات، مشبها ما يحدث بالمسرحية الهزلية التي ترسخ ما يحدث من اعوجاج على الساحة الرياضية والإعلامية المصرية مؤخرا، بعدما باتت عملية قلب الحقائق وتزويرها هي السمة الرئيسية لما يحدث.

واعتبر صادق أن «هناك حملة واضحة تهدف لتدمير نادي الأهلي، ليس فقط من خلال أزمة البث الفضائي والتي اندلعت مؤخرا، وإنما منذ فترة ليست بالقصيرة».

وقال صادق خلال الحوار: «إن مصر خسرت سابقا شركة (المقاولون العرب) التي كانت صاحبة الريادة في الوطن العربي وافريقيا في مجال الإنشاء والتعمير بعدما تربص بها الكثيرون من أعداء النجاح في مصر، وأسقطوها». وشبه الأمر بما يحدث حاليا مع النادي الأهلي صاحب الريادة العربية والافريقية، مؤكدا رغبة الكثيرين في تدمير هذا الصرح بشكل واضح.

وانتقد صادق بصراحة ما أسماه «الحفلة الفضائية القائمة لذبح النادي الأهلي» والتي اختلط فيها الحق بالباطل بشكل يثير الأسف. وردا حول انتقاداته التي وجهها لمجلس إدارة النادي الأهلي واتهامه له بالتخاذل .. قال صادق: «نعم اتهمت الأهلي بالتخاذل في قضية حسني عبد ربه، واتهمته بالتفاوض مع هاني سعيد بشكل غير أخلاقي، لكنني لا أملك مطلقا اتهام مجلس حقق كل هذه النجاحات علي الأصعدة الاقتصادية و التعميرية والرياضية و الاجتماعية بأنه مجلس متخاذل .. إنه مجلس ناجح وبلا شك».

وحول رأيه في أزمة البث الفضائي الحالي قال الدكتور علاء: «نعم في أوروبا لا تذيع الأندية الكبرى مثل مانشستر يونايتد مبارياتها بالدوري حصريا، لكنها لا تفعل ذلك فقط، لأن الأرباح التي تحققها في المقابل من بيعها الحقوق لرابطة الدوري تصل إلى 300 مليون جنيه استرليني لمدة 5 مواسم متتالية .. وعليه فلو أراد الاتحاد الاحتفاظ بحقوق الإذاعة بعيدا عن الأندية .. يجب أن يقوم بتعويضها بما يتناسب مع شعبيتها وجماهيريتها وليس بالفتات كما يحدث الآن».

على صعيد آخر تلقى الإعلامي الشهير أحمد شوبير عشرات الاتصالات الهاتفية من جماهير النادي الأهلي في برنامجه اليومي بقناة الحياة الفضائية معربين عن أسفهم للحملة الشرسة التي شنتها بعض الفضائيات ضد النادي، ومؤكدين رغبتهم في مشاهدة مباريات فريقهم على الهواء لكن مع الحفاظ على كرامة النادي الأهلي الذي بات يتعرض لهجوم مدروس من قبل الكثيرين مؤخرا حسب وجهة نظرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى