ازدياد عدد الحالات المصابة بحمى الضنك في المحفد

> المحفد «الأيام» عبدالله قردع:

> أفاد «الأيام» د.ناصر سعيد المانعي، المناوب بمستشفى المحفد في محافظة أبين أن عدد حالات الإصابة بمرض حمى الضنك في تزايد مستمر.

وقال إنه رغم التقارير اليومية التي يتم إرسالها عبر منسقي الترصد الوبائي بالمديرية والمحافظة إلى جهات الاختصاص في الوزارة إلا أنه لم يجر بعد التحرك لمكافحة هذا الوباء، مشيرا إلى أن مستشفى المحفد استقبل أكثر من 22 حالة، منها ثمان حالات تعاني نزيفا دمويا، وفي وضع خطير للغاية، في وقت يخلو المستشفى والوحدات الصحية من الأدوية وفي حالة عجز تام عن مواجهة المرض الذي تفشى في عدة مناطق وقرى بالمديرية، كما أن هناك حالات إصاباتها مشابهة لحمى الضنك بلغ عددها أكثر من 700 حالة.

وناشد د.ناصر المانعي جهات الاختصاص بالوزارة والمحافظة إرسال فرق رش للقضاء على البعوض الناقل للمرض وتوفير العلاجات اللازمة.

تجدر الإشارة إلى أن شابا في الثامنة عشرة من العمر توفي قبل ثلاثة أيام متأثرا بحمى الضنك. علما أن أغلب العينات التي أخذت لعدد من المرض في المحفد وتم فحصها بالمختبر المركزي بالعاصمة صنعاء ثبت إصابتها بحمى الضنك.

على صعيد آخر توقفت أمس بمستشفى المحفد المولدات الكهربائية بسبب انعدام مادة الديزل، ناهيك عن أن أزمة الديزل قد أدت أيضا إلى توقف نشاط محطة الكهرباء ومرافق عامة أخرى في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى