مناقشة دور الإعلاميين في بلورة إستراتيجية تعليم الفتاة

> الحوطة «الأيام» علي الجبولي:

> تواصل ورشة الإعلاميين في محافظة لحج التي نظمها مكتب التربية والتعليم في لحج بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) بعنوان (دور الإعلاميين في بلورة إستراتيجية تعليم الفتاة) اليوم أعمالها لليوم الثالث على التوالي لمناقشة دور الإعلاميين في توعية المجتمع بأهمية تعليم الفتاة والوقوف على المصاعب والمعوقات التي تعترض طريق التحاقها بالمدرسة أو التي تؤدي إلى تسربها.

الورشة التي بدأت صباح أمس الأول في عاصمة المحافظة مكرسة لمناقشة دور الإعلاميين في تعزيز وبلورة مضامين إستراتيجية تعليم الفتاة، ويشارك فيها ثلاثون إعلاميا في المحافظة من مختلف الوسائل الإعلامية (المقروءة والمسموعة والمرئية)، وبمختلف تصنيفاتها، واحتل منتسبو «الأيام» المرتبة الأولى في الحضور الفاعل ومناقشة أوراقها.

وبدأت صباح أمس الأول بورقة الأخت راقية السقاف مدير عام تعليم الفتاة بمكتب تربية لحج بعنوان (تعليم الفتاة.. الواقع والنتائج والمتطلبات)، تلتها ورقة الأخ عادل مبروك مدير عام إذاعة لحج بعنوان (دور الإعلام في دعم تعليم الفتاة).. ويوم أمس ناقشت الورشة عددا آخر من الأوراق ومناقشات العمل، بدأت بورقة الدكتور محمد عبدالهادي أستاذ الإعلام المشارك بجامعة عدن بعنوان (الدور التوعوي والتثقيفي للإعلام في نشر وتعميق مضامين السياسات التعليمية لتعليم الفتاة) تطرق فيها إلى حملات التوعية الخاصة بالبرامج التعليمية الموجهة للفئة المستهدفة (الفتاة)، وتحديد أهدافها وأسس التخطيط لتنفيذها وأهمية اختيار الوسائل الإعلامية، وفق حجم الجهد الذي تصل إليه وخصائص جمهور كل وسيلة إعلامية مستخدمة، وإمكانية وصول الوسيلة للجمهور والنتائج المتوقعة للوسيلة المختارة.. بالإضافة إلى الفنون والأشكال الإعلامية المستعملة في الوسائل الإعلامية المختلفة، وآثار كل فن وشكل إعلامي في توعية المستهدفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى