نادال يركز على مشاركته الأولمبية ولايفكر بتصدره للتصنيف العالمي

> بكين «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
أكد نجم كرة المضرب الإسباني رافايل نادال أنه لايفكر حاليا بتصدره للتصنيف العالمي لأنه يركز على مشاركته في أولمبياد بكين الذي افتتح الجمعة ويستمر حتى 24 الشهر الحالي.

وسيتربع نادال على عرش التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب في 18 الشهر الحالي، ليتخلص النجم الإسباني من عقدة التواجد في ظل غريمه السويسري روجيه فيدرر حيث كان المصنف ثانيا لمدة 159 أسبوعا متتاليا، في حين أن الأخير يتربع على عرش الكرة الصفراء منذ 236 أسبوعا وهو إنجاز لم يسبقه إليه أي لاعب في السابق.

وقال نادال المتوج هذا الموسم بلقبي بطولتي فرنسا المفتوحة للمرة الرابعة على التوالي وويمبلدون للمرة الأولى في مسيرته: «سأركز على اللعب جيدا هنا (بكين).

أنا أركز حاليا على الأولمبياد وسأحاول جهدي، لأنها دورة هامة بالنسبة إلي كما هي حال بطولة الولايات المتحدة المفتوحة التي ستقام لاحقا».

وفي معرض رده على سؤال يتعلق بسبب فشل المصنفين الثلاثة الأوائل عالميا في تحقيق النجاح في الأولمبياد، قال نادال: «إذا نظرت إلى جميع الدورات لاترى الكثير من اللاعبين المصنفين أولا وثانيا في المباريات النهائية.

المنافسة في كرة المضرب قوية جدا والمباريات تحسم دائما بنقاط قليلة وبالتالي أنت معرض لخسارة كل مباراة».

وأعرب نادال (22 عاما) عن سعادته بتواجده مع المنتخب الإسباني في حفل الافتتاح الذي أقيم الجمعة، مضيفا: «كان شعورا مختلفا تماما.. إنه حدث مميز أن أكون هنا بين جميع رياضيي العالم.. أنا أستمتع بالوقت الذي أمضيه في القرية الأولمبية وبالتعرف على الكثير من الأشخاص الجدد والأشخاص الذين كنت أتابعهم على شاشات التلفزة فقط.

ليلة الافتتاح كانت مؤثرة جدا ومتعبة جدا أيضا لأنه كان علينا الانتظار كثيرا، وأنهيت حفل الافتتاح وأنا مرهق».

وأشار نادال إلى أنه يرغب في متابعة منتخب بلاده لكرة السلة لكنه يجد صعوبة في تحقيق هذه الرغبة لأنه في حال خسر سيترك بكين مباشرة، وفي حال استمراره وانتقاله من دور إلى آخر فلن يكون أمامه الكثير من الوقت لكي يتفرغ لحضور مباراة كرة سلة.

وأكد نادال أن الأولمبياد يختلف عن البطولات الكبرى أو كأس ديفيس، مضيفا: «الألعاب الأولمبية مختلفة تماما.. إنه حدث مهم للغاية ينظم كل أربعة أعوام ولاتعلم إذا كنت ستعود للمشاركة في هذا الحدث.

ما زلت شابا وبالتالي آمل أن أكرر هذا الأمر، لا أحد يعلم.

إذا تحدثنا بلغة كرة المضرب تعتبر البطولات الأربع الكبرى أهم من الأولمبياد».

واعتبر النجم الإسباني أن المرحلة الحالية تعتبر بمثابة المعركة الكبرى لهذا الموسم لأنها تتضمن الأولمبياد وبطولة فلاشينغ ميدوز، مضيفا «ثم لدي كأس ديفيس في إسبانيا، إنها مسابقة مهمة جدا، وأنا ساكون في بلادي إسبانيا.

بعدها سأحظى بفرصة لثلاثة أسابيع قبل أن ألعب في دورة مدريد ثم باريس وشنغهاي وبعدها على ما آمل نهائي كأس ديفيس».

وتأهلت إسبانيا مع الولايات المتحدة وروسيا والأرجنتين إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ديفيس على حساب ألمانيا وفرنسا وتشيكيا والسويد على التوالي.

وتلتقي إسبانيا مع الولايات المتحدة حاملة اللقب في مواجهة ثأرية بعد خسارتها أمامها 1-4 في ربع النهائي العام الماضي.

يذكر أن منافسات كرة المضرب في أولمبياد بكين كان من المقرر أن تنطلق أمس، حيث كان سيلتقي في الدور الأول الإيطالي بوتيتو تاراتشي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى