الظواهري ينتقد القيادات الباكستانية في رسالة باللغة الإنجليزية

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري
الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري
وجه الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، انتقادات حادة للقيادات الباكستانية، في أول رسالة صوتية يصدرها الساعد الأيمن لزعيم التنظيم باللغة الإنجليزية.

وحث الظواهري في تسجيله الشعب الباكستاني على دعم الحركة الجهادية.

وجاء في الرسالة التي بثتها شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية : "لا يخالجكم شك بأن القوى السياسية المهيمنة على باكستان اليوم تتنافس لإرضاء واسترضاء صليبيي العهد الحديث في البيت الأبيض، ويعملون على زعزعة هذه الدولة ذات القوى النووية تحت حماية أمريكا.

ولم يتسن ل(سي.إن.إن) التأكد بصورة مستقلة أو منفصلة بشأن صحة الرسالة الصوتية، التي بثتها قناة (أري ) الباكستانية، ولم يتضح موعد تسجيلها.

وقال بن فينزيك، رئيس "أينتل سنتر" إن التسجيل الجديد هو أول رسالة باللغة الإنجليزية، يطلقها موقع "السحاب" - الذراع الإعلامي للقاعدة - للظواهري، المصري الأصل.

يشار إلى أن شركة "أينتل سنتر"، مقرها واشنطن، متخصصة في تحليل رسائل الجماعات المتشددة.

ويأتي تسجيل الظواهري بعد أسبوع من نفي حركة طالبان في باكستان تقاريرً متناقلة تتحدث عن مقتله أو إصابته.

ونفى مسؤول كبير في الحركة المتشددة في الثاني من أغسطس/آب الجاري التقارير الإعلامية الأمريكية التي أفادت بأن الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ربما تعرض لإصابة خطيرة أو قتل في قصف جوي مؤخراً.

وكانت شبكة "سي بي أس نيوز" الأمريكية قد أفادت بأنها حصلت على نسخة من رسالة من مصادر غير معروفة في باكستان تتحدث عن طلب طبيب للظواهري بالاسم، وتقول إنه في حالة "ألم شديد" وأن "جراحه قد أصيبت بالالتهابات.

وترصد الولايات المتحدة جائزة قدرها 25 مليون دولار ثمناً لرأس الظواهري، الذي أطلق عدداً من التسجيلات الصوتية والمرئية حاثاً على مواصلة "الجهاد" ضد الولايات المتحدة.

ونجا بأعجوبة من هجوم أمريكي في "تورا بورا" بأفغانستان، خلف زوجته وعدداً من أطفاله قتلى عام 2001.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى