نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات:مستحقات المتقاعدين قبل الشهر الفضيل و15 /8 آخر موعد لرفع كشوفات أسماء المتقدمين للتوظيف

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

> اطلع د.عدنان عمر الجفري، محافظ عدن، على سير عملية تنفيذ إجراءات استراتيجية الأجور، وما تم إنجازه، والمهام التي تم تنفيذها. جاء ذلك أثناء استقباله الأخ نبيل شمسان نائب وزير الخدمة المدنية.

وشـدد المحافظ الجفري على ضرورة استكمــال إجراءات منح الزيادة لكل المتقاعدين المشمولين بالهيئة العامة للتأمينات والمعاشات قبل الشهر الكريم، واتخاذ كافة الإجراءات الضرورية للانتهاء من هذه الإجراءات».

وأوضح الأخ نبيل شمسان نائب وزير الخدمة المدنية أن «مستحقات المتقاعدين المشمولين بالاستراتيجة قد تم الانتهاء من تجهيز كافة الاستمارات الخاصة بها». وأضاف:«إن استمارات حصر المتقاعدين احتوت على 15 حقلا تحتوي على بيانات عن كل متقاعد، وذلك لمراجعة أوضاعه وإدخالها في قاعدة البيانات».

وأكد أن «17 ألف متقاعد تم إنجاز إجراءات استخراج التعزيز لهم، وكافة المتقاعدين سوف يتحصلون على الزيادة قبل شهر رمضان، ولصرف مستحقاتهم بصورة عادلة تحقق للمتقاعدين حصولهم على الزيادات المستحقة وفقا لأحكام القانون رقم (43) لعام 2005، بما يضمن أن يتحصلوا على هذه المستحقات في الوقت المناسب».

من جانب آخر أكد الدكتور الجفري أن «عدد الوظائف المحددة لمحافظة عدن (500 وظيفة) بينما المتقدمون للوظائف بلغوا نحو 14 ألف متقدم».

وأشار إلى أن «عدد الوظائف لا يتناسب مع عدد المتقدمين، وكان المفروض الاستفادة من الإحلال الوظيفي، حيث تم إحالة حوالى 30 ألف متقاعد للتقاعد».

ومن جانبه أكد الأخ نبيل شمسان نائب وزير الخدمة المدنية أن «تاريخ 15أغسطس هو آخر موعد لرفع كشوفات أسماء المتقدمين للتوظيف، ويجب أن تكون كافة البيانات المتعلقة بهذا الموضوع مستوفاة».

وأوضح أن «موقع الانترنت الجديد أسس لكي يطلع المتقدمون للوظائف على بياناتهم، وهو ما تم تحديده في المرحلة الأولى للاطلاع على البيانات ومراجعتها، وإذا لم تكن صحيحة يتوجهون إلى مكتب الخدمة المدنية لتعديلها، على اعتبار أن هذه البيانات بيانات توثيقية خاصة بوضع الموظف».

وأشار إلى أن «هذا الموقع طرح لمعالجات الاختلالات التي رافقت الفترة الماضية، حيث كان المتقدمون للوظائف يشكون من عدم صحة البيانات وعدد من المشاكل الأخرى».

وفي تصريح لـ«الأيام» أكدت الأخت سميرة عقربي مديرة مكتب الخدمة المدنية أن «الموعد المرصود لرفع الكشوفات غير كاف ، ومن معوقات سير العمل بيانات مدخلة غير صحيحة اكتشفها المتقدمون للوظائف من موقع الإنترنت، الذي تم العمل به في هذا العام، حيث نقوم بالتصحيح لكي لا نظلم أحدا، إلى جانب أن شبكة إدخال البيانات تم فتحها في شهر يونيو، وفترة شهر ليست كافية لإدخال كافة البينات بصورة صحيحها».

وقالت: «لدينا عمل نقاط للثانوية العامة، وهناك 14 ألف متقدم لابد أن نعود لملفاتهم، وحاليا تم إلغاء هذا الأمر، وسيتم تنفيذه في العام القادم»، وأكدت أن «إدارة الكمبيوتر والقوى العاملة والمدير العام يعملون بشكل متواصل لإنجاز العمل».

وطالبت الأخت سميرة عقربي «بعدم إسقاط درجات محافظة عدن الوظيفية في حالة تأخر رفع الكشوفات، فنحن نسعى لزيادة عدد الوظائف وليس إلى إسقاطها تحاشيا للظلم».

حضر اللقاء الأخ عزيز سالم مدير عام المعاشات- عدن والأخ شكري عبدالمولى فارع المدير التنفيذي لصندوق الخدمة المدنية والأخ عبدالعظيم القدسي مدير عام مكتب البريد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى